حدث في مثل هذا اليوم (23 أكتوبر)

متابعات | 23 اكتوبر | مأرب برس :

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– 13 شهيدا في مجزرة بشعة لطيران العدوان في منزل لأسرة في حيدان:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 العدوان السعودي الأمريكي يرتكب مجزرة بشعة في محافظة صعدة حيث أغار طيرانه على منزل لأسرة في مديرية حيدان موقعا 13 شهيدا وعدد من الجرحى جراء الغارات.
– شهداء وجرحى في غارات على سوق حيران في حجة:
في نفس اليوم من العام 2015 طيران العدوان يغير على سوق حيران السعبي بمحافظة حجة مرتكبا جريمة أخرى أسفرت عن استشهاد وإصابة أعداد من المواطنين داخل السوق.
– 6 شهداء بينهم 4 مسعفين في غارات على مزرعة في مديرية باقم بصعدة:
استشهاد ستة مواطنين بغارتين لطيران العدوان السعودي الأميركي استهدفت مزرعة في مديرية باقم بمحافظة صعدة ظهر الأحد، بينهم أربعة مسعفين.
– غارات على صنعاء وصعدة والحديدة ومأرب والجوف وحجة وجيزان:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارة على قاعدة الديلمي وغارة على منطقة براش وثلاث غارات على منطقة الحفا وغارتين على نقم والنهدين وأربع غارات على الصباحة وجبل النبي شعيب في بني مطر وغارة على معسكر 102 في بني حشيش، وفي مديرية نهم استهدف العدوان منطقة البطنة بغارة جوية وغارة على منطقة مسورة وغارة على منطقة بني بارق.
في الحديدة شن العدوان ثلاث غارات على القاعدة البحرية في الكثيب وأربع غارات على خزان مياه بمديرية الصليف وشبكة الاتصالات.
وفي تعز شن العدوان غارة على منطقة الزاهري بمديرية المخا وغارتين على منطقة الحوبان.
وفي مأرب شن العدوان غارة على مديرية صرواح.
وفي الجوف استهدف العدوان بغارة الطريق العام في منطقة اليتمة بمديرية اليتمة.
وفي حجة شن العدوان ثلاث غارات على شبكة الاتصالات في الجر بمديرية عبس وأربع على منطقة الجر بمديرية عبس.
وفي جيزان شن العدوان غارتين على جبل الدود.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– إحكام السيطرة على منطقة الأحيوق بمديرية الوازعي في تعز:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 أبطال الجيش واللجان الشعبية يحكمون السيطرة على منطقة الأحيوق بمديرية الوازعية في محافظة محافظة تعز بعد السيطرة على 5 تباب فيها وسقوط عدد كبير من المرتزقة بين قتيل وجريح.
– إطلاق صاروخين باليستيين من نوع قاهر 1 وزلزال 3 على معسكرين في نجران:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية يطلقون صاروخين باليستيين من نوع قاهر واحد وزلزال 3 استهدفا معسكر الحرس الوطني ومعسكر رجلا بنجران.
المواقف الشعبية والتضامنية في مثل هذا اليوم:
– تظاهرة تضامنية مع اليمن في العاصمة التونسية:
في اليوم نفسه من العام 2016 العاصمة التونسية تشهد مظاهرة نظمتها جمعيات وأحزاب تونسية بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة ، هتف خلالها المتظاهرون بالموت لقتلة أطفال اليمن ورفعوا العلم اليمني والفلسطيني والسوري والتونسي.

مقالات ذات صلة