صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرة ال طواف وال الجبل في عمران

متابعات | 25 اكتوبر | مأرب برس :

توصلت اليوم الأربعاء قبائل مديرية جبل عيال يزيد محافظة عمران ، إلى حل نهائي وجذري لانهاء قضية قتل عمرها سنتين بين اسرة ( ال طواف وال البجل ) في اطار لم الشمل وتعزيز وحدة الصف في المجتمع اليمني .

وفي الصلح، أعلن أولياء دم المجني عليه محمد سعد البجل العفو والصفح عن الجاني من ال طواف في هذه القضية، بحضور قيادات من السلطه المحلية والاجتماعية تقدمهم محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وامين محلي المحافظة الشيخ صالح المخلوس ونائب المشرف العام الاستاذ/ابومحمدالهطفي ومدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل والمشرف الاجتماعي ومجلس التلاحم القبلي الشيخ _ جبران مرفق والشيخ/أسد الحاذق .

وسعى في حلها عددا من العقلاء والحكماء ومسؤولي انصار الله من أبناء المحافظة ..والتي اثمرت المساعي الحميدة والخيرة عن حل جذري لهذه القضية وإغلاق ملفها.
وخلال اللقاء التصالحي أكد الجميع أن حل الخلافات فيما بين أبناء هذا البلد أصبح واجبا وأمرا ملحا سيما والجميع يواجه عدوانا يتربص بالوطن وكل أبنائه وأن مواجهته والتصدي له أولوية مهمة ..

داعين كل قبائل اليمن لنهج هذه الخطوة وتفعيلها.
ويأتي هذا الصلح القبلي في إطار الجهود المستمرة لحل القضايا الاجتماعية والقبلية بين أبناء المجتمع اليمني بهدف تفويت الفرصة على مساعي العدوان ومنافقيه التمزقية بين أبناء الشعب اليمني وتوحيد كلمة وصف أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

مقالات ذات صلة