الحسيني: تحرير القائم خلال أسبوع والأمريكيين يريدون القضاء على من قضى على “داعش”

وكالات | 29 أكتوبر | مأرب برس :

أكد الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله في العراق جعفر الحسيني أن معركة تحرير القائم ستحسم خلال أسبوع، وأن الأميركيين يريدون القضاء على من قضى على “داعش”.

وأشار الحسيني في حوار مع قناة “الميادين” إلى أن عملية تطويق القائم سوف تستأنف اعتبارا من غد الإثنين، مضيفاً أنه سيتم تطويق مسلحي “داعش” تمهيداً لدخول المدينة وتحريرها.

وأكد الحسيني أنه يوجد داخل القائم ما بين 400 و500 مسلح من داعش، مشيراً إلى أنه خلال أقل من أسبوع سيتم حسم المعركة.

ونوّه الحسيني أنه بعد تحرير القائم ستكون مهمة الحشد الشعبي والجيش العراقي الإمساك بالحدود مع سوريا، مؤكدا إلى أنه يوجد تنسيق عالي المستوى مع القوات السورية لتحرير القائم والبوكمال.

وكشف الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله في العراق عن وجود معلومات عن حركة زعيم جماعة “داعش” أبو بكر البغدادي لكنه قال: إنّ فصائل المقاومة “لن تفصح عنها”.

وأكد أن الأميركيين يريدون القضاء على من قضى على “داعش”.

وشدد الحسيني أن واشنطن غير قادرة على القضاء على فصائل المقاومة العراقية، مؤكدا أنه تم الاستعداد للمواجهة مع الأميركيين قبل أن تعلن عنها واشنطن.

ورداً على تصنيف الأميركيين القيادي في الحشد الشعبي أبو بكر المهندس كـ “إرهابي”، قال الحسيني إنّ شرعية الحشد الشعبي هي في الأساس من الشعب العراقي.

وفي تعليقه على نية رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني عدم تمديد فترته الرئاسية اعتبر الحسيني أنّ “مسعود برزاني مثل أبو بكر البغدادي، لأنه أراد تقسيم البلاد وتسليمه للأعداء”.

وأشار الحسيني إلى أنّ هناك فرقاً بين العلاقة مع الإقليم والعلاقة مع مسعود برزاني، مؤكداً أنّ “برزاني أنهى تاريخه وأنهى وجوده في الشمال وسيُحاكم أمام محكمة الشعب الكردي”.

واتهم الحسيني رئيس الإقليم بـ “نهب أموال الشعب الكردي ومقدّرات النفط على مدى 25 سنة” وأنه “ارتكب جرائم عندما أمر بمواجهة الجيش العراقي والشرطة الاتحادية حيث سقط شهداء من الجيش العراقي”

مقالات ذات صلة