أربعة قتلى وجرحى في تفجير سيارة مفخخة بأبين

وكالات | 29 أكتوبر |مأرب برس :

لقي مجند مصرعه وجرح ثلاثة آخرون، اليوم الأحد، جراء انفجار سيارة مفخخة بقوة عسكرية تابعة لما يسمى قوات الحزام الأمني بمدينة المحفد شمال محافظة أبين.

وبحسب مصادر إعلامية مقربة من العدوان فإن السيارة كانت مركونة على الطريق المؤدي إلى المحفد واستهدفت مقدمة رتل عسكري تابع لقوات ما يسمى الحزام الأمن في مدخل مديرية المحفد شمال المحافظة ما تسبب بمقتل مجند وجرح ثلاثة آخرون.

وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا، فجر الأحد، الداعية السلفي إمام وخطيب مسجد سعد بن أبي وقاص بمدينة “إنماء” عادل الشهري بمدينة عدن الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإمارات، في ثالث عملية اغتيال خلال أسبوعين أيام.

وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا، في 17 والـ 18 من الشهر الحالي شيخين سلفيين في مدين عدن، كما نجى القيادي  في الأجهزة الأمنية والقائد السابق لـ”قوات الحزام الأمني” نبيل المشوشي من محاولة اغتيال استهدفته في منطقة بئر أحمد في عدن جنوبي البلاد.

وكانت قوات أمنية تابعة للإمارات اعتقلت في 11 من الشهر الجاري قيادات تابعة لحزب الإصلاح خلال عمليات اقتحام ومداهمة لمقرات الحزب ومنازل قياداته بمدينة عدن واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وتشهد المحافظات الجنوبية حالة فوضى أمنية نتج عنها اغتيال كثير من القيادات السياسية لا سيما في الحراك الجنوبي والقيادات الأمنية كنتيجة طبيعة للاحتلال الإماراتي الذي يقف وراء هذا الانفلات.

يأتي هذا في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظات الجنوبية القابعة تحت الاحتلال الإماراتي السعودي وصراع الأجندات بين المرتزقة التابعين للإمارات والتابعين للسعودية.

مقالات ذات صلة