البحرين تطالب بتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون

وكالات | 30 أكتوبر | مأرب برس :

طالب وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الاثنين، بتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي حتى تستجيب لمطالب دول الخليج.

وقال آل خليفة في تغريدة له على “تويتر”: إن “الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس”.

وأضاف في تغريدة أخرى “دولة لا تحترم شعبها وتهين شيوخ العرب.. لا تستحق شرف الانتماء إلى مجلس التعاون” حد وصفه.

وتابع “الموقف يتطلب وضوح وشجاعة في اتخاذ الموقف ونحن أكثر من عانى من تآمر وشرور قطر منذ انسلاخها ككيان منفصل عن البحرين منذ عقود من الزمن” حد قوله.

وأردف “لن تحضر البحرين قمة وتجلس فيها مع قطر وهي التي تتقرب من إيران يوما بعد يوم وتحضر القوات الأجنبية وهي خطوات خطيرة على أمن دول مجلس التعاون”.

يذكر أن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد حذر، الثلاثاء الماضي، من انهيار مجلس التعاون الخليجي جراء الأزمة مع قطر.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر تحت مبرر دعم الإرهاب والتي تشارك جميعها في دعمه لا سيما في اليمن.

واتخذت الدول الأربع اجراءات عقابية ضد قطر بينها إغلاق المنفذ البري الوحيد مع السعودية، ومنع طائرات شركات الطيران القطرية الوطنية من عبور أجوائها، وحظر استخدام قطر لموانئها البحرية.

مقالات ذات صلة