كوريا الشمالية: ترامب مختل عقليا ولا أمل في علاجه

وكالات | 1 نوفمبر | مأرب برس :

وصفت كوريا الشمالية الرئيس دونالد ترامب “بالمختل عقليا ولا أمل في علاجه” وذلك في هجوم لاذع على الرئيس الاميركي قبيل زيارته الرسمية الأولى إلى آسيا ووسط تصاعد التوتر على خلفية البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

وكان ترامب هدد بيونغ يانغ “بالنار والغضب” وتحدث عن “هدوء يسبق العاصفة”. وقال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن واشنطن “ستدمر كوريا الشمالية بالكامل” إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو حلفائها.

ووصف كيم “برجل الصواريخ” في الخطاب نفسه – اختبرت بيونغ يانغ صواريخ قادرة على وصول معظم الأراضي الأميركية – وبعد أيام رد كيم بتصريحات هاجم فيها ترامب ووصفه بالعجوز المصاب بالخرف.

وهاجمت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية “الخطاب الناري اللامسؤول” من جانب “سيد القدح والذم”، وقالت “إنه بحاجة ماسة للدواء لعلاج اضطرابه النفسي”.

ووصفت والوكالة العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها بأنها “جهود يائسة” ستثبت عدم فعاليتها، كما رأت أن خطاب ترامب العدائي هو “أعراض تشنج هستيري”.

وقالت: إن ترامب “كشف للعالم عن طبيعته الحقيقة كشخص مهووس بالحرب النووية وتم تشخيص حالته على أنه مختل عقلي لا أمل في علاجه”.

ويقوم ترامب الأسبوع المقبل بجولة أسيوية تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفيليبين، وسيكون كل التركيز على رسالته الموجهة إلى كوريا الشمالية.

ومع وصول ترامب إلى سدة الرئاسة الأمريكية ازدادت حدة التوتر في شبة الجزية الكورية بعد إطلاقه سلسلة تهديدات لكوريا الديمقراطية ما دفع الأخيرة إلى الرد على ذلك بتعزيز قدراتها الصاروخية والعسكري.

مقالات ذات صلة