اللقاء المشترك يدين مجرزة سوق علاف ويدعو إلى تحرك سياسي لمواجهة العدوان وفضح جرائمه

متابعات | 1 نوفمبر | مأرب برس :

أدان اللقاء المشترك اليوم الأربعاء الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي فجر اليوم في سوق علاف بمديرية سحار التابعة لمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا وجريحا بعد غارة استهدف فندقا شعبيا للباعة.
وطالب اللقاء المشترك في بيان صدر عنه اليوم بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم التحالف في اليمن، كما أدان صمت الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان داعيا الأحزاب والتكتلات السياسية في كل أنحاء العالم إدانة مجازر العدوان بحق اليمنيين والعمل على تقديم المسئولين عنها كمجرمي حرب.
كما دعا القوى والتكتلات والأحزاب السياسية اليمنية إلى إدانة هذه المجزرة، وتحمل مسئوليتها السياسية والإنسانية في فضح جرائم العدوان ومواجهته وفق ما تملي عليها القيم الإنسانية والوطنية والحزبية، داعيا في الوقت ذاته الجيش واللجان الشعبية للثأر لهذه الجرائم.
كما جددت دعوتها لقيادات القوى السياسية المغرر بها للالتحاق بالصف الوطني وإدانة هذا العدوان البغيض والدفاع عن اليمن ضد هذا العدوان الغاشم الذي لايستثني أحد حتى الشجر والحجر.
كما دعت للحوار اليمني اليمني بين كافة الفرقاء السياسيين لقيادة اليمن إلى بر الأمان والانتصار لليمن والحفاظ على وحدته واستقلاله وسيادته ودعت الجيش واللجان الشعبية لثأر لدماء الأبرياء التي سالت دون وجه حق منذ بداية عدوان الآثم في الـ 26 من مارس 2015.

مقالات ذات صلة