إدانات واسعة لجريمة العدوان بحق المواطنين في سوق علاف بصعدة

متابعات | 2 نوفمبر | مأر برس :

لاقت جريمة طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المواطنين في سوق علاف بصعدة أمس الأربعاء والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى ادانات واسعة من عدد من الفعاليات والمكونات الوطنية والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

حيث أدان المكتب السياسي لأنصار الله في بيان له الجرائم الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي في مختلف المحافظات وآخرها مجزرة سوق علاف بمديرية سحار بصعدة.

واعتبر البيان هذه المجازر والجرائم دليلاً وشاهداً على إفلاس هذا العدوان وفشله الذريع وتخبطه الواضح ونفسية قياداته النازعة إلى الإجرام.

الى ذلك أدان مجلس النواب واستنكر بشدة الجريمة.. مؤكداً أن هذه المجازر تعد من جرائم الحرب الأشد خطراً، كونها ارتكبت بشكل متعمد وممنهج دون أي اعتبار للقواعد والأحكام والعهود والمواثيق الإنسانية والدولية.

قيادة محافظة صنعاء والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذيه بدورها أدانت المجزرة وإمعان النظام السعودي في إستهداف المدنيين في ظل صمت المجتمع الدولي ومنظماته الذي شجع تحالف العدوان على إرتكاب أبشع الجرائم بحق اليمنيين منذ أكثر من عامين ونصف.

كما أدان المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني الجريمة.. مستهجناً تعمد تحالف العدوان استهداف أماكن التجمعات العامة كالأسواق والمدارس وصالات المناسبات غير آبه بما تخلفه تلك الجرائم في ظل صمت دولي يشجعها على ارتكاب المزيد.

واستنكرت حكومة شباب اليمن المستقل الجريمة البشعة واستمرار تحالف العدوان بقيادة السعودية في ارتكاب المجازر البشعة بحق المدنيين ضاربة كل قيم ومبادئ الإنسانية عرض الحائط.

وأدان المركز اليمني لحقوق الإنسان المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان في سوق سحار بمحافظة صعدة.. لافتا إلى أن هذه الجريمة تأتي في سياق سلسلة الاستهداف الممنهج لعشرات الأسواق.

ودعا المركز في بيان له، الى ضرورة تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة