هآرتس: مئات الاسرائيليين زاروا لبنان بهذه الطريقة

متابعات | 4 نوفمبر | مأرب برس :

كشفت صحيفة “هآرتس” أن المئات من الإسرائيليين زاروا لبنان ضمن وفود سياحية وذلك عبر الحدود مع الأردن.

واشارت الصحيفة العبرية الى أن الاسرائيليين يصلون لبنان المصنف كدولة عدو ضمن مجموعات سياحية منتظمة تضم المواطنين الإسرائيليين المسيحيين من جميع الأعمار ويصل عددهم إلى 50 شخصا في مجموعة واحدة، كسياح حاملين جوازات عبور فلسطينية.

وكشفت الصحيفة، استنادا إلى شهادة إحدى سكان منطقة الجليل أن رحلات الإسرائيليين إلى لبنان تجري عبر الأردن، حيث يتوجب، أولا، على الشخص الراغب في زيارة لبنان، تسجيل نفسه في كنيسة، على أن يتم نقل أسماء الأشخاص المسجلين لشركة تنظم الرحلات عبر الكنيسة المارونية اللبنانية، ومن ثم تنقل القائمة إلى وزارة الداخلية الفلسطينية التي تقدم إليهم جوازات سفر، وبعد تلقي جوازات السفر الفلسطينية، تتجه مجموعة زوار إسرائيليين برفقة قسيس إلى الأردن عبر معبر على نهر الأردن، حيث يتم ختم جوازاتهم الإسرائيلية. وتبقى المجموعة في العاصمة عمان ليومين، تقوم السلطات الأردنية خلالهما بختم جوازات سفرهم الفلسطينية، ويغادرون معها مطار عمان إلى مطار بيروت.

وقال مسؤول فلسطيني لـ”هآرتس” إن جوازات السفر الفلسطينية التي تمنحها السلطات الفلسطينية لهؤلاء الزوار الإسرائيليين عبارة عن تأشيرة عبور مؤقتة صالحة لزيارة واحدة محددة فقط، وتتم استعادتها في الطريق من بيروت إلى عمان.
ويشمل مسار رحلة الإسرائيليين إلى لبنان منطقة حريصا والعاصمة بيروت وبلدة مغدوشة وبعض المواقع في وادي البقاع، بما فيها مدينة بعلبك الأثرية وجبل لبنان.

*موقع الوقت .

مقالات ذات صلة