الإمارات تكافئ العتيبة بعد التسريبات التي فضحت دعمه لاسرائيل

متابعات | 4 نوفمبر | مأرب برس :

بعد أن كشفت تسريبات بريدية عن قيام سفير الإمارات في واشنطن “يوسف العتيبة”، بمباحثات مع الممثل الأمريكي السابق للشرق الأوسط، دينيس روس، في كيفية معاقبة قطر بسبب دعمها لحركة مقاطعة إسرائيل المعروفة باسم “بي دي إس”.

كافأ الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سفير الإمارات في واشنطن في مرسوم منح بموجبه العتيبة مرتبة وزير، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، أمس الجمعة.

كما أشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “أنور قرقاش” في القرار، وقال في تغريدة على حسابه في موقع تويتر: مرسوم صاحب السمو رئيس الدولة بمنح الأخ يوسف العتيبة درجة وزير تقدير في محلّه، أبو عمر كفاءة وطنية بارزة وعطاؤه وإسهاماته لوطنه قيّمة.

يشار أن تسريبات العتيبة كشفت عن علاقات وثيقة خفيّة بين الامارات والاحتلال الاسرائيلي.

وبرز اسم العتيبة مؤخراً بعد اختراق بريده الإلكتروني، ونشر رسائل لمحادثاته مع مسؤولين غربيين واسرائيليين، أظهرت موقفاً عدائياً ضد قطر، وآخر تلك التسريبات نشرها موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني، الذي قال إن العتيبة بحث مع الممثل الأمريكي السابق للشرق الأوسط، دينيس روس، في كيفية معاقبة قطر، بسبب دعمها لحركة مقاطعة إسرائيل المعروفة باسم “بي دي إس”.

ولفت الموقع البريطاني إلى أن الرسائل المسربة من إيميل العتيبة تظهر الخيارات التي تناقش حولها الرجلان لمعاقبة قطر، ومن ضمنها نقل القاعدة الأميركية من العديد؛ لإجبار قطر على تغيير سلوكها من الاحتلال الاسرائيلي.

*موقع الوقت .

مقالات ذات صلة