منظمات وأحزاب مغربية تندد بمشاركة كيان العدو الصهيوني ببطولة للجودو في البلاد

وكالات | 9 نوفمبر | مأرب برس :

نددت عدة هيئات مغربية بمشاركة كيان العدو الصهيوني في بطولة العالم للجودو التي ستنطلق بمدينة مراكش اليوم الخميس.

جاء ذلك في بيان مشترك، أمس الأربعاء، لـ”الفروع المحلية بمدينة مراكش لكل من حزب العدالة والتنمية، وحركة التوحيد والإصلاح ونقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وشبيبة العدالة والتنمية ومنظمة التجديد الطلابي”، وعبرت فيه عن “استنكارها للسماح لممثل الكيان الغاصب بدخول الأراضي المغربية والمشاركة في البطولة الرياضية”.

ودعت الهيئات الحكومة المغربية وكافة السلطات المعنية لـ”تحمل مسؤوليتها الكاملة في تنامي مظاهر التطبيع مع الكيان الصهيوني واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ذلك”.

ووصفت مشاركة كيان العدو بأنها “خطوة استفزازية لمشاعر المغاربة، ومناقضة للخطاب الرسمي للدولة وللمرجعيات القانونية الوطنية والالتزامات الدولية للمغرب في إطار جامعة الدول العربية بعدم التطبيع الرسمي مع الكيان “.

وطالبت الهيئات “جميع القوى والضمائر الحية للتصدي لكافة محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وفي السياق وذكرت القناة الصهيونية السابعة، أمس الأربعاء، أن المغرب رفض منح أعضاء البعثة الصهيونية إلى بطولة العالم للجودو تأشيرات لدخول أراضيه، وذلك بعد عدم إرسال منظمي البطولة في المغرب تأشيرات الدخول لهم.

يذكر أن ستنطلق، اليوم الخميس في مدينة مراكش، بطولة العالم للجودو لكل الأوزان، وينظمها الاتحادان الدولي والمغربي للعبة، بمشاركة أكثر من 60 رياضيًا من 40 دولة، وتختتم فعاليات المسابقة في 11 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة