كوريا الجنوبية تجري تدريبات عسكرية مع 3 حاملات طائرات أمريكية

وكالات | 11 نوفمبر | مأرب برس :

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنه سيجري تدريبات عسكرية نادرة مع 3 حاملات طائرات أمريكية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية اليوم السبت.

وقالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية، أمس الجمعة، إن قواتها البحرية تخطط لإجراء التدريبات العسكرية في السبت في البحر الشرقي لمدة 4 أيام بمشاركة 3 حاملات طائرات أمريكية، وهي “يو إس إس رونالد ريغان”، و”يو إس إس نيميتز”، و”يو إس إس ثيودور روزوفلت”.

وأضافت أن الـ 3 حاملات طائرات الأمريكية التي تعمل بالفعل في غرب المحيط الهادئ، ستصل إلى المسرح الكوري للعمليات Korean Theater of Operations)) واحدة تلو الأخرى، للمشاركة في التدريبات العسكرية.

ومن المتوقع أن تشارك في هذه التدريبات 11 سفينة حربية أمريكية مزودة بمنظومة “إيجيس” و7 سفن حربية كورية جنوبية، إلى جانب الـ 3 حاملات طائرات الأمريكية.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة أن قوات البلدين المشاركة في التدريبات تعتزم قدراتها على تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة وقابلية التشغيل البيني.

وأضافت أن هذه التدريبات تهدف إلى تعزيز سياسة التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة “الردع الموسع” لمواجهة استفزازات كوريا الشمالية النووية والصاروخية، وإظهار عزمهما على الانتقام القوي ضد أي استفزاز من قبل كوريا الشمالية.

وازدادت حالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية مع وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الحكم، مطلقا سلسلة تهديدات متواصلة لكوريا الديمقراطية بالتوازي مع إجراء واشنطن مناورات استفزازية مشتركة مع كوريا الجنوبية ونشرها صواريخ ثاد في كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة