الرئيس الفرنسي يدعو إلى ضمان حرية تحرك القادة السياسيين اللبنانيين

وكالات | 12 نوفمبر | مأرب برس :

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني ميشال عون، مساء السبت، إلى احترام “سيادة واستقرار” لبنان، وإلى ضمان حرية تحرك القادة السياسيين اللبنانيين.

وبحسب وكالة “فرانس برس” فقد أوضح بيان للرئاسة الفرنسية أن “الرئيسين بحثا الأوضاع في لبنان عقب استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري”.

وكرر الرئيس الفرنسي تأكيد “أهمية الحفاظ على استقرار لبنان، واستقلاله، وأمنه، ودعم فرنسا للشعب اللبناني”، بحسب بيان الرئاسة الفرنسية.

ذلك جدد الرئيس الفرنسي “دعوته إلى ضمان حرية تحرك القادة السياسيين اللبنانيين”، وشدد ماكرون على “ضرورة المحافظة على استمرارية مؤسسات الدولة، ضمن أطر سياسة النأي بالنفس عن نزاعات المنطقة”.

ومن جهته أعرب الرئيس اللبناني عون بحسب بيان الإليزيه عن “رغبته في استمرار التواصل بين لبنان وفرنسا على جميع المستويات”، كذلك أورد بيان الرئاسة الفرنسية أن “الرئيس الفرنسي سيستقبل الثلاثاء المقبل وزير الخارجية اللبناني”.

وكان رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون قد دعا، أمس السبت، السعودية إلى توضيح الأسباب التي تحول دون عودة رئيس الوزراء سعد الحريري إلى لبنان.

وقال الرئيس عون: إن “على السعودية توضيح الأسباب التي تحول حتى الآن دون عودة الحريري”، مؤكداً أن لبنان “لا يقبل بأن يكون رئيس وزرائه في وضع يتناقض مع الاتفاقيات الدولية”.

مقالات ذات صلة