الرئيس اللبناني : الحريري محتجز وموقوف في السعودية وهذا عمل عدائيّ ضد لبنان

متابعات | 15 نوفمبر | مأرب برس :

بعد 12 يوماً على تقديم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته من خارج لبنان، أعلن رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون أن الرئيس الحريري محتجز وموقوف في السعودية، معتبراً أن “هذا يشكل عملاً عدائياً ضد لبنان”.

الرئيس عون أكد خلال لقائه ممثلي عدد من وسائل الإعلام في قصر بعبدا أن “لا شيء يبرر عدم عودة الرئيس الحريري بعد مضي ١٢ يوماً وعليه نعتبره محتجزا وموقوفا بما يخالف اتفاقية فيينا وشرعة حقوق الانسان”.

وشدد الرئيس عون على أن “لبنان سيقوم بكل ما عليه للمطالبة بالافراج عن الرئيس الحريري ويتواصل مع الدول العربية والغربية بهذا الغرض”، معتبراً أن “ما يجري مع الرئيس الحريري في السعودية من احتجاز لحريته يمس بكرامة كل اللبنانيين”.

واذ شدد الرئيس عون على أن “الحكومة غير مستقيلة”، أكد أنه “لا يمكننا إطالة الانتظار وخسارة الوقت اذ لا يمكن ايقاف شؤون الدولة”، وتابع “لا يمكن البت باستقالة قدمت من الخارج، فليعد الى لبنان لتقديم استقالته أو للرجوع عنها أو لبحث أسبابها وسبل معالجتها”.

في سياق متصل، طمأن الرئيس عون الى الوضع في لبنان قائلاً “لا تخافوا، لا اقتصادياً ولا مالياً ولا أمنياً، البلد آمن والسوق المالية تعمل كما يجب، والوحدة الوطنية صمام الأمان”.

المصدر : موقع العهد الأخباري .

مقالات ذات صلة