سيناتور أمريكي: السعودية تستخدم التجويع والأوبئة أسلحة حرب في اليمن

متابعات | 15 نوفمبر | مأرب برس :

فضح السيناتور الديمقراطي “كريس مورفي” جرائم السعودية في اليمن اليوم الاربعاء، حيث شنّ هجوما عنيفا على الرياض وطالب الكونغرس بالتحرك لوقف الحصار الذي تفرضه على الأراضي اليمنية.

وفي كلمة له بالكونغرس صرّح “مورفي” العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: إن السعودية تستخدم التجويع والأوبئة أسلحة حرب في اليمن. وأضاف أن حملة القصف التي تستهدف البنية التحتية للكهرباء في اليمن لم تكن لتحدث بدون الدعم الأمريكي.

وأضاف السيناتور الأمريكي أن الولايات المتحدة توفر المساعدة في تحديد الأهداف للطائرات السعودية، مشيرا إلى أن الطائرات الأمريكية التي تحلق في سماء اليمن تعيد تزويد الطائرات السعودية بالوقود بما يسمح لها بإلقاء مزيد من القنابل.

ومايفضح جرائم آل سعود بحق اليمنيين أن مورفي قدم في جلسة بالكونغرس صورا ليمنيين يعانون من الكوليرا والمجاعة “الرئيس ترمب قال إن لدي ثقة كاملة في الملك السعودي، وإنه يعلم ما الذي يقوم به، حسنا دعني أخبرك بما يقوم به، إنه يستعمل التجويع والأمراض سلاح حرب، وهو ما يعد انتهاكا للقانون الدولي لحقوق الإنسان”. ورفض مورفي استعمال التجويع والتسبب في الأمراض لأجل كسب نزاع مسلح.

ويوم أمس الثلاثاء طالبت الأمم المتحدة مجددا التحالف العربي الذي تقوده السعودية برفع كامل للحصار الذي يفرضه على اليمن، وذلك مقابل مطالبة الرياض بتشديد الرقابة على المنافذ التي يسيطر عليها الحوثيون.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة