استشهاد وجرح 53 سوريا في قصف للجماعات التكفيرية على أحياء في دمشق وريف حمص

وكالات | 17 نوفمبر | مأرب برس :

استشهد 6 أشخاص وأصيب 45 آخرون بجروح جراء استهداف جماعات مسلحة بقذائف صاروخية وهاون عدداً من الأحياء السكنية بمدينة دمشق، في خرق لاتفاق مناطق تخفيف التوتر في  الغوطة الشرقية.

ونقلت وكالة سانا” عن مصدر في الشرطة قوله: إن المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية اعتدت بقذيفة صاروخية على حي السويقة بمدينة دمشق ما أسفر عن استشهاد 3 اشخاص واصابة 28 آخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المكان.

وأضاف المصدر أن المجموعات المسلحة أطلقت ظهر أمس الخميس قذيفتي هاون على منطقتي السبع بحرات والعباسيين السكنيتين ما تسبب بارتقاء شهيد وإصابة 13 شخصاً بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وأشار إلى إن المجموعات المسلحة استهدفت أيضاً بعدد من القذائف الصاروخية حي عش الورور في منطقة برزة سقطت احداها في منزل سكنى أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة 4 آخرين وجميعهم من أسرة واحدة.

ولفت إلى أن عددا من القذائف سقط في حي برزة ومحيط صالة الفيحاء أسفرت عن أضرار مادية.

وفي السياق استشهدت امرأة وأصيب شخص في خرق جديد لاتفاق مناطق تخفيف التوتر من قبل المجموعات المسلحة عبر استهدافها بالقذائف قرية رفعين بريف حمص الشمالي.

وبحسب الوكالة فإن المجموعات المسلحة المنتشرة في قرية سنيسل بريف حمص الشمالي أطلقت مساء الجمعة عدة قذائف هاون على قرية رفعين ما تسبب باستشهاد امرأة واصابة شخص ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.

ومنذ التوصل الى اتفاق مناطق تخفيف التوتر شمال مدينة حمص في شهر آب الماضي عمدت المجموعات المسلحة الى خرقه عشرات المرات عبر إطلاقها القذائف على القرى والبلدات المجاورة وفى بعض الاحيان على الأحياء السكنية بمدينة حمص.

مقالات ذات صلة