صحيفة فورين بوليسي جورنال: بن سلمان رجل “إسرائيل” في السعودية

متابعات | 17 نوفمبر | مأرب برس :

بن سلمان رجل إسرائيل في السعودية.. هكذا يصف العدو الصهيوني ولي عهد المملكة بحسب صحيفة “فورين بوليسي جورنال” الأميركية، التي اعتبرت أن محمد بن سلمان يشكل عنصرًا يمكن الاعتماد عليه في مشروع “أمريكي-إسرائيلي” طويل الأمد لخلق شرق أوسط جديد.

وبهذا التعبير يمكن اعتبار الأمير السعودي وكيل لواشنطن وتل ابيب وأحد أهم وسائلهم وأدواتهم في الشرق الأوسط، حيث لفتت المجلة إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعملان عن كثب لتعزيز سلطة محمد بن سلمان في السعودية، لأنه أثبت قدرته على الدخول في مشاريع دموية مثل شن حرب غير قانونية على اليمن، معتبرةً أن هذه الحرب هي بالضبط مثل الحروب التي يشنها تنظيم “داعش” و”النصرة” في سوريا بفارق أنها عمل مفتوح من قبل دولة قومية.

وتابعت الصحيفة أن ابن سلمان انضم إلى إسرائيل في توجيه التهديدات إلى لبنان، مضيفة أنه في كل حروب القرن الجديد في الشرق الأوسط، تم بذل جهود كبيرة بطريقة أو بأخرى، لئلّا تظهر إسرائيل في الواجهة وتجنب الظهور كمعتد، حد تعبير الصحيفة.

“ديلي ميل” البريطانية بدورها، كشفت نقلاً عن مصادر مقربة من آل سعود أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سيتنحى ويسلم العرش إلى ولي العهد محمد بن سلمان الأسبوع المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر خاص قوله إن سلمان سيلعب دور ملكة إنجلترا، وسوف يبقي على لقب خادم الحرمين الشريفين. وبحسب الصحيفة تُعتبر هذه الخطوة هي الأخيرة في عملية الاستيلاء على السلطة التي قام بها بن سلمان والتي بدأت في أوائل الشهر الحالي باعتقال أكثر من اربعين شخصية بينهم أمراء ووزراء بتهم فساد.

مقالات ذات صلة