السعودية تطبق ضريبة قيمة مضافة 5% على البنزين بداية 2018

وكالات | 19 فبراير | مأرب برس :

تعتزم السعودية تطبيق  ضريبةالقيمة المضافة بنسبة 5 في المائة على البنزين ابتداء من بداية العام القادم 2018.

وبحسب موقع “سي إن إن” فقد قال حساب ضريبة القيمة المضافة الرسمي على تويتر إن “السعودية تعتزم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من أول يناير كانون الثاني 2018 بنسبة خمسة في المائة”.

وتسببت تكلفة الحرب الباهظة التي تشنها السعودية على اليمن منذ مارس 2015 من أزمات اقتصادية كبيرة وهو ما أضطرها إلى فرض ضرائب على المواطنين لأول مره في تاريخها، بالإضافة إلى إجراءات تقشف ألغت بموجبها مئات المشاريع.

وكان الحساب الرسمي لضريبة القيمة المضافة على تويتر قد ذكر، الخميس، أن الضريبة ستشمل كذلك النقل المحلي، مشيراً إلى أنه إذا كانت تذكرة الطيران على سبيل المثال لرحلة داخلية تٌفرض عليها ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة، أما إذا كانت دولية فتخضع للضريبة الصفرية ويتم إدارج الضريبة في تفاصيل التذكرة.

وضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات بحسب الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية.

وتعتزم السعودية بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% اعتباراً من بداية العام 2018، حيث تُفرض في كل مرحلة من مراحل سلسلة الإمداد، ابتداءً من الإنتاج ومروراً بالتوزيع وحتى مرحلة البيع النهائي للسلعة أو الخدمة.

مقالات ذات صلة