مجلس النواب وحكومة الإنقاذ يستنكران ما تضمنه بيان الجامعة العربية بشأن اليمن

صنعاء | 20 نوفمبر | مأرب برس :

استنكر مجلس النواب وحكومة الإنقاذ ما تضمنه البيان الختامي لجامعة الدول العربية الصادر عن جلستها الطارئة التي عقدت مؤخرا بالعاصمة المصرية القاهرة حول اليمن وكأنه الدولة المعتدية وليس المعتدى عليه.

وأكد نواب الشعب في الجلسة التي عقدها مجلس النواب اليوم أنه كان الأحرى بالجامعة العربية إدانة واستنكار الجرائم الإرهابية التي ترتكبها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية ضد الشعب اليمني منذ ما يقارب ثلاث سنوات والعمل على إيقاف العدوان وفك الحصار وفتح المنافذ.

وأوضحوا أن السياسة الحالية للجامعة العربية تقوم على الكيل بمعيارين منحازة إلى جانب دول تحالف العدوان بقيادة السعودية وصولا إلى تبرير المجازر المرتكبة بحق الأطفال والنساء والشيوخ في كافة أنحاء اليمن، كجرائم وحشية وقصف ممنهج سقط خلاله عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

كما أستنكر مصدر مسؤول بمكتب رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بشدة مخرجات ما سمي اجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية والتي تمحورت حول إدانة وصول صاروخ قادم من الجمهورية اليمنية إلى الرياض وكذا إدانة حزب الله.

واعتبر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تلك المخرجات استمرارا للدور السلبي الذي اضطلعت به الجامعة العربية منذ تحولها من إطار جامع للعرب إلى أداة لشرعنة الحروب على بعض الدول العربية والمساهمة في تدميرها وتمزيقها.

وقال “إن الجامعة العربية ومؤسساتها تحولت للأسف الشديد إلى أداة بيد المال السعودي بل وإحدى أدواته لمواجهة كل من يعارض سياسة النظام السعودي ودوره التخريبي في المنطقة”.

مقالات ذات صلة