وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لاستقبال الرحلات المدنية والإنسانية

صنعاء | 21 نوفمبر | مأرب برس :

أكد وزير النقل زكريا الشامي اليوم الثلاثاء جاهزية مطار صنعاء الدولي لاستقبال الرحلات المدنية والتجارية والإنسانية وإعادته للخدمة بعد أن دمر تحالف العدوان جهاز الإرشاد الملاحي للطائرات بالمطار.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن وزير النقل القول إن الفريق الفني ولجنة الطوارئ التابعة للهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد أكملا تنفيذ البدائل الفنية والحلول الخاصة بتشغيل مطار صنعاء وإعادته للخدمة كما كان علية سابقا وأصبح جاهز لاستقبال كافة الرحلات.

وأضاف ” لدينا كوادر فنية مؤهلة تأهيلا فنيا على مستوى عالي تعمل بإاستمرار على إيجاد حلول وبدائل لتجاوز الصعوبات التي فرضها تحالف العدوان السعودي الأمريكي”.

وأعرب عن الشكر للفريق الفني ولجنة الطوارئ التابعة لهيئة الطيران المدني والإرصاد على سرعة وضع البدائل والحلول لإعادة تشغيل مطار صنعاء الدولي ودخوله الخدمة في وقت قياسي.

وجدد وزير النقل مناشدة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالضغط على تحالف العدوان برفع الحظر الشامل على جميع المنافذ اليمنية عامة ومطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة بصفة خاصة.. مؤكدا تزايد حالات وفاة المرضى جراء عدم تمكنهم من السفر ما ينذر بكارثة إنسانية.

مقالات ذات صلة