واشنطن: القوات الامريكية ستبقى في سوريا حتى بعد القضاء على داعش

متابعات | 23 نوفمبر | مأرب برس :

أعلنت مصادر أمريكية رسمية، الخميس، أن الجيش الامريكي لن يسحب قواته من سوريا حتى بعد القضاء على تنظيم داعش الارهابي بالكامل.

وأضافت تلك المصادر الرسمية، لصحيفة واشنطن بوست، أن القوات الأمريكية، في ظل هزيمة “داعش” شبه الحتمية، ستفقد ذريعة قانونية لوجودها في الأراضي السورية، ومع ذلك ستبقى في سوريا بهدف الاستمرار في ممارسة الضغوط على الرئيس السوري بشار الأسد.

واعتبرت تلك المصادر الامريكية، أن خروج القوات الأمريكية سيسمح للجيش السوري باستعادة السيطرة على المناطق الغير خاضعة لـ”داعش”، وهو ما سيكون ضمانا لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد سياسيا وسيكون انتصارا لإيران أيضا، ولتفادي ذلك، تعتزم واشنطن إبقاء قواتها العسكرية في سوريا، وتحديدا في المناطقة الخاضعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في شمال سوريا وإنشاء إدارة غير مرتبطة بدمشق في تلك المناطق.

وكان قائد القوات الأمريكية العاملة في سوريا والعراق، اللواء جيمس جيرار، قال في زلة لسان في مؤتمر صحافي سابق أن أربعة آلاف عسكري أمريكي موجودون في سوريا؛ مستدركا على الفور: “أقل من أربعة آلاف!“، وهو ما اعتبترته وزارة الدفاع الامريكية في وقت سابق انه رقم مبالغ فيه.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة