العثور على جثث سبعة أشخاص في نيجيريا

وكالات | 24 نوفمبر | مأرب برس :

عُثر على جثث سبعة رجال داخل مزرعة بولاية اداماوا بشمال شرق نيجيريا، في هجوم يشتبه بان يكون من تنفيذ بوكو حرام، وذلك بعد أيام قليلة من مقتل 50 شخصا على الأقل بهجوم نسب إلى الجماعة التكفيرية.

وبحسب وكالة “فرانس برس” فقد فاجأ مسلحون يرتدون زي حراس أمنيين، المزارعين السبعة بينما كانوا نيامًا نحو الساعة 3,00 صباحا (2,00 بتوقيت غرينتش) ليل الأربعاء الخميس، بالقرب من قرية سابون غاري بمنطقة غومبي، وأقدموا على قتلهم.

وقال يعقوبو ساركين-باكا: إن رجالا مسلحين “قتلوا سبعة من ثمانية رجال ذهبوا للعمل في مزرعتي. لقد عُثر عليهم مكبلي الأيدي وقد اخترقت رصاصات رؤوسهم”.

وتنفذ بوكو حرام بانتظام هجمات على القرى واعتداءات انتحارية، وخلف العنف المستمر منذ 2009 في شمال شرق نيجيريا 20 ألف قتيلا على الأقل و2,6 مليون نازح.

وقتل 56 شخصا على الأقل الثلاثاء في هجوم انتحاري استهدف مسجدا في موبي بشمال شرق نيجيريا معقل بوكو حرام، ولم تتبن اي جهة الاعتداء على المسجد لكنه يحمل بصمات الجماعة التكفيرية.

يذكر أن الجماعات التكفيرية تنتشر في المناطق الغنية بالثروات المعدنية في نيجيريا ومالي والنيجر، وتمارس القتل بحق المسلمين في تلك المناطق وهو تتخذه أمريكا ذريعة للدخول والسيطرة على تلك المناطق تحت عنوان محاربة ما تسمية الإرهاب.

مقالات ذات صلة