فعاليات واستعدادات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من المحافظات

محافظات | 25 نوفمبر | مأرب برس :

نظم في عدد من المحافظات اليمنية اليوم السبت فعاليات ثقافية وابتهاجية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ففي محافظة صعدة، أقام أبناء وطلاب منطقة بني معاذ بمشاركة الجانب التربوي بمديرية سحار في محافظة صعدة فعالية ثقافية وفنية استقبالا لمناسبة المولد النبوي الشريف.

فقرات الفعالية المتنوعة طغى عليها الطابع المحلي تعبيرا عن فرحهم بحلول ذكرى مولد نبي الرحمة، حيث اجتمع المواطنون مع الطلاب والتربويين للاحتفاء بالمناسبة، مجددين تمسكهم بسيرة الرسول الأكرم والسير وفق منهجه المتمثل في القرآن الكريم وأهل بيت النبي صلوات الله عليهم أجمعين.

الكلمات الملقاة في الفعالية جددت تمسك الشعب اليمني بخيار الجهاد والنضال بمنهج وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله، حيث يعتبره اليمنيون قدوة في الحرية والجهاد.

وشهدت مديريات مجز ورازح وغمر بمحافظة صعدة حملات تزيين طرقات وعدد من الفعاليات متنوعة ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

شوارع وأسواق مديريتي رازح وغمر تزينت باللافتات والاعلام الخضراء من وحي المولد النبوي والعبارات التي تعبر عن عمق العلاقة التي تربط اليمن بخاتم الأنبياء محمد صلوات الله عليه وآله، وتجسد السير على المبادئ والقيم التي جاء بها.

أبناء مديرية مجز أقاموا عددا من الفعاليات إحياءً للمناسبة بالزوامل الشعبية والقصائد والفقرات المتنوعة التي دعت في مجملها الى جعل احياء المناسبة طريقا لاستلهم الدروس العظيمة وتطبيقها واقعا عمليا في مواجهة العدوان والتحديات المحدقة بالبلد.

وفي محافظة حجة، نظم طلاب وطالبات مجمع الخادم بمدينة حجة إذاعة مدرسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

الإذاعة المدرسية تضمنت عدداً من الفقرات المعبرة عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومسيرة جهاده من أجل إبلاغ كلمة التوحيد ونشر الدين الإسلامي انطلاقا من مكة إلى كل أنحاء العالم.

الطلاب الحاضرون في الإذاعة عبروا عن فرحتهم بحلول هذه الذكرى الميمونة برغم الأجواء العصيبة التي تمر بها البلاد من قتل وإرهاب وحصار من قبل أمريكا وزبانيتها السعوديين.

وفي محافظة الجوف، أقام أبناء مديرية المراشي أمسية ثقافية ابتهاجاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم.

الأمسية تخللها عدد من الفقرات الخطابية والإنشادية والشعرية أكّد الحاضرون استعدادهم للمشاركة في الإحتفال المركزي في العاصمة صنعاء مهما كانت الظروف والتحديات التي يسعى أعداء الإسلام الى فرضها على الأمة.

الكلمات تناولت شخصية الرسول صلوات الله عليه وآله حيث تحتاج الأمة الى مزيد من الرجوع الى القران الكريم وهذه الشخصية العظيمة لمعرفة كل جوانب إدارة شؤون حياتها ومواجهة قوى الطغيان والإستكبار.

مقالات ذات صلة