جامعة الدول العربية تستجدي مجلس الأمن لإنقاذ القدس

متابعات | 10 ديسمبر | مأرب برس :

تنوي جامعة الدول العربية بحسب بيانها الختامي الإستجداء بمجلس الأمن لإلغاء قرار أمريكا الإعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

حيث أكد البيان الختامي لمجلس جامعة الدول العربية، عقب الاجتماع الطارئ على مستوى وزارا الخارجية اليوم الأحد، على السعي لاستصدار قرار من مجلس الأمن يؤكد أن قرار أمريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية

وطالب وزراء خارجية الدول العربية الولايات المتحدة بإلغاء قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والانضمام إلى المجتمع الدولي في مطالبتها بإعادة الأراضي الفلسطينية والأراضي العربية الأخرى التي احتلتها في حرب يونيو 1967.

واعتبروا أن القرار الأمريكي بشأن القدس “يقوض جهود تحقيق السلام ويعمق التوتر ويفجر الغضب ويهدد بدفع المنطقة إلى هاوية المزيد من العنف والفوضى وإراقة الدماء وعدم الاستقرار”.

وتابع البيان أن الوزراء يؤكدون رفض القرار الأمريكي وإدانته واعتباره “قرارا باطلا وخرقا خطيرا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة”.

ويوم الأربعاء الماضي أعلن ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقال إن السفارة الأمريكية ستنقل إلى المدينة من تل أبيب. وأثار القرار غضب العرب وحلفاء أمريكا حول العالم.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة