تظاهرات حاشدة أمام السفارتين الأمريكيتين في لبنان وإندونيسيا

متابعات | 10 ديسمبر | مأرب برس :

نظمت الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، اليوم الأحد، مظاهرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية في بيروت تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان العدو الصهيوني.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بقرار ترامب كما أحرقوا مجسما للرئيس الأميركي، مؤكدين أن القدس عربية فلسطينية وستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة.

وقطعت الأجهزة الأمنية اللبنانية منذ الصباح الباكر كل الطرقات المؤدية إلى السفارة الأمريكية ووضعت الأسلاك الشائكة على بعد كيلومتر من المبنى وفرضت تدابير أمنية مشددة في محيط المنطقة.

وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا تظاهر الألاف أمام السفارة الأميركية دعما للشعب الفلسطيني واحتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان العدو.

وذكرت اسوشييتد برس أن المتظاهرين حملوا لافتات عبروا من خلالها عن رفضهم لهذا القرار مؤكدين وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمهم له في قضيته العادلة.

وانضم قادة في إندونيسيا، إلى إدانات عالمية لخطوة ترامب شملت حلفاء غربيين لواشنطن الذين يقولون إن الخطوة ضربة لجهود السلام وتخاطر بتصعيد العنف.

وكان الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو ندد بالقرار واعتبره خرقا للقوانين والمواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة