مجازر جديدة للعدوان.. مائة قتيل وجريح في غارات للعدوان استهدفت صنعاء وصعدة

صنعاء – صعدة | 13 ديسمبر | مأرب برس :

قتل وجرح حوالى مائة مواطن، فجر اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت الأحياء السكنية في محافظتي صنعاء وصعدة.

 وأكد مصادر محلية بسقوط 12 شخصا من سجناء البحث الجنائي وإصابة 80 آخرين في حصيلة أولية جراء غارات لطيران العدوان  استهدفت الشرطة العسكرية في مديرية شعوب بالعاصمة صنعاء.

وأشارت المصادر  إلى أن عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا لازالت مستمرة حتى اللحظة، مرجحا ارتفاع عدد الضحايا، حيث لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضح أن طيران العدوان شن سبع غارات عنيفة ومتتالية على العاصمة استهدفت الشرطة العسكرية في مديرية شعوب وسط الأحياء السكنية.

ولفت المراسل إلى أنه كان في السجن قرابة 180 سجينا جلهم تم أسرهم في جبهات القتال، وكانت ستجري عملية تبادل للأسرى خلال الأيام القليلة القادمة.

إلى ذلك أستشهد مواطن وأصيب ثلاثة أخرون بجروح إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت مديرية سحار بمحافظة صعدة.

واستشهد، أمس الأول، 6 مواطنين وجرح آخرون إثر غارات لطيران العدوان استهدف المجمع التربوي بمديرية كتاف بصعدة، كما استهدفت غارات العدوان سيارات الإسعاف التي هرعت إلى مسرح الجريمة.

واستشهد مواطنين اثنين وجرح آخرين في غارة لطيران العدوان استهدفت أحد المنازل بمديرية عسيلان في شبوة، كما أصيب مواطن بجروح إثر غارة لطيران العدوان استهدفت سيارته في مديرية حيس الحديدة.

كما استشهد عدد من المواطنين والمرضى الإثنين جراء غارات استهداف طيران العدوان لمستشفى حيس الريفي جنوبي الحديدة بعدة غارات جوية.

وتأتي هذه الجرائم في سياق جرائم العدوان بحق المواطنين في مختلف المحافظات والتي كان أخرها جرائم العدوان خلال اليومين الماضيين في حجة وتعز والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة