الجيش السوري يواصل تطهير ريف حماة من بقايا التكفيريين

وكالات |13ديسمبر | مأرب برس :

حققت وحدات من الجيش العربي السوري تقدماً جديداً خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث ما تبقى من تكفيري ما يسمى جبهة النصرة من ريف حماة الشمالي الشرقي.

وأفادت وكالة سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية ضد تنظيم جبهة النصرة التكفيري  بالريف الشمالي الشرقي انتهت باستعادة السيطرة على قرية الظافرية وتلة البرميل المحاذية لريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأضافت الوكالة ذاتها بأن العمليات أسفرت عن إحكام السيطرة النارية على قريتي الزهراء وتل خنزير والتقدم باتجاه طريق المشيرفة -أبو دالي بعد إيقاع قتلى ومصابين بين تكفيري ما يسمى جبهة النصرة، مبيناً أن وحدات من الجيش تعمل على تثبيت مواقعها في المنطقة وإزالة الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون.

وكانت وحدات من الجيش السوري العاملة شمال شرق مدينة حماة  استعادت الأحد الماضي السيطرة على قرى أم تريكة وأم حزيم وبليل وتلة رجم الاحمر وتل شطيب والزبادي وتل بولص بعد اشتباكات عنيفة مع تكفيري ما يسمى جبهة النصرة.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ أكثر من شهر عملية عسكرية ضد مواقع  ما يسمى جبهة النصرة في الريف الشمالي الشرقي لحماة والريف الجنوبي الشرقي لحلب سيطرت خلالها على العديد من القرى والبلدات والتلال وكبدت التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

مقالات ذات صلة