الرئيس الصماد يلتقي قيادات المشترك والتحالف الوطني ويؤكد: ان استهداف الأحزاب والتعددية السياسية اليمنية جزء من العدوان

صنعاء | 14 ديسمبر | مأرب برس :

التقى الرئيس صالح الصماد في لقاءين منفصلين اليوم بصنعاء قيادات عدد من أحزاب اللقاء المشترك ومن أحزاب التحالف الوطني، مؤكدا أن استهداف الأحزاب والتعددية السياسية اليمنية هو جزء من العدوان وصورة من صوره، نتيجة تخوف دول العدوان من الديمقراطية اليمنية الأصيلة والحقيقية”.

واستعرض الرئيس الصماد في لقاءه بأحزاب المشترك جهود الأحزاب والقوى السياسية ودورها الوطني والمشرف خلال المرحلة الراهنة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي والمؤامرات التي تستهدف النيل من وحدة الجبهة الداخلية وثبات وصمود الشعب اليمني.

كما أشاد الرئيس بالدور الوطني لقيادات أحزاب اللقاء المشترك في تعزيز الجبهة الداخلية وحمايتها من الاستهداف المتعمد من قبل تحالف العدوان الغاشم.

وأشار إلى أن الأحداث المؤسفة بالعاصمة صنعاء تأتي ضمن سلسلة مؤامرات العدوان التي تستهدف الجبهة الداخلية والاستقرار السياسي والثبات في مواجهة العدوان، على ضرورة اضطلاع الأحزاب والتنظيمات السياسية بدورها الفاعل في تأسيس الحياة السياسية اليمنية المستقلة عن تأثيرات الخارج.

فيما هنأت قيادات أحزاب اللقاء المشترك رئيس المجلس السياسي الأعلى بوأد الفتنة.. مشيدين بدور القيادة السياسية في تجاوز هذه الفتنة وإخراج اليمن منها إلى جانب جهود وتكاتف كافة القوى والمكونات السياسية ووعي أبناء الشعب اليمني.

وفي لقاءه بأحزاب التحالف الوطني تطرق الرئيس صالح الصماد إلى الأدوار الوطنية للأحزاب والتنظيمات السياسية وإسهامها في مواجهة التحديات والمنعطفات الخطيرة التي مر بها الوطن وخاصة خلال المرحلة الراهنة التي فرضها العدوان على الشعب اليمني والسبل الكفيلة بتوجيه الجهود في سبيل تعزيز وحدة الصف الوطني وتماسك الجبهة الداخلية.

وأشار إلى دور أحزاب التحالف الوطني إلى جانب الأحزاب والتنظيمات السياسية في تأسيس الحياة السياسية اليمنية المستقلة عن تأثيرات الخارج .. منوها بالدور الإيجابي للأحزاب السياسية في مواجهة المتغيرات الحاصلة على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية ومخططات استهداف تحالف العدوان للحياة السياسية اليمنية.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة العمل المتكامل من أجل إعادة ترميم البنية التحتية للأحزاب السياسية التي تعرضت للقصف والتدمير من قبل طيران العدوان.

ولفت الرئيس الصماد إلى أن المستقبل واعد بالخير وأن الجميع يعمل في سفينة واحدة لتجاوز التحديات الراهنة والتوجه نحو بناء المستقبل المنشود للأجيال المتعاقبة.

مقالات ذات صلة