بعد مضي 1000 يوم من القصف والتجويع، كيف عبر الشعب اليمني عن صموده

متابعات | 19 ديسمبر | مأرب برس :

بعد مضي 1000 يوم من العدوان السعودي على اليمن، شهدت مدينة صعدة شمالي اليمن، اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية حاشدة تعبيرا عن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي.

حيث رفع المتظاهرون خلال المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية ولافتات الحرية المناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة وصورا لضحايا جرائم العدوان السعودي ضد اليمن ولافتات كتب عليها “1000 يوم عدوان … صمود“.

هذا وردد المتظاهرون من ابناء الشعب اليمني المظلوم هتافات منها “أرضي للغازي قبور.. ليست ريحانا وزهور”، و”نحن أنصار الله .. جند الله”، و”لن نرضى حكم الطغاة”، و”صامدا مرفوع الهامة إلى يوم القيامة”، و”قل لسفير الأمريكان لا لن نركع مهما كان”، و “ألف يوم للعدوان لا لن نركع مهما كان”، و”يا أمريكا ياصهيون صامدون صامدون”، و”قل للجامعة العربية بعتم حتى الإنسانية“.

بدوره قال يوسف الفيشي عضو المكتب السياسي لأنصار الله: أنتم استطعتم تقديم المال لشراء ضمائر العالم لقتل وحصار خمسة وعشرين مليون إنسان في اليمن، لكن اعلموا أن الله لن يسكت عن جرائمكم وسيجعلكم عبرة القرن الحادي والعشرين.

وطالب الفيشي الحكومات العربية باتخاذ قرار ضد قرار “ترامب” بشأن القدس؛ مصرحا : لا نريد أن تكونوا جبناء تجاه أمريكا، لقد ملت الشعوب من شجبكم وتنديدكم أمام أمريكا نريد أن نسمع قرارات في الحد الأدنى قرار بأن القدس عاصمة لفلسطين وفتح سفارات لفلسطين في الدول.

يذكر انه ومنذ حوالي 1000 يوم شنت السعودية عدوانا على اليمن تحت ذرائع مختلفة الامر الذي اسفر عن انتشار وباء الكوليرا وسقوط مئات الشهداء وسط صمت عربي خانق.

مقالات ذات صلة