مؤسسة مودة تدشن توزيع السلة الغذائية بمديرية السلفية بريمة

متابعات | 24 ديسمبر | مأرب برس :

دشنت مؤسسة مودة بتمويل من مؤسسة بنيان التنموية بمديرية السلفية محافظة ريمه توزيع السلة الغذائية حيث استهدفت المؤسستين منطقة سلا وصعدي وصوفان بعزلة بني الواحدي حيث قدرت عدد السلات الغذائية 418 سلة غذائية

الحملة الإغاثية لمؤسسة مودة تأتي من منطلق اهمية تقديم الدعم للأسر الفقيرة والأشد فقراً والتي تحتاج لمساعدات غذائية وطبية، وخاصة مع تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن في ظل استمرار الحصار والعدوان على مدى أكثر من ألف يوم .

و بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع ( 9,799,000) وستستفيد منه (418) أسرة من الاسر الأشد فقراً والذين إزدادت معاناتهم المعيشية جراء الحصار المفروض على بلادنا.

 

المهندس / محمد حسن المداني _المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان شدد  على ضرورة تقديم العون الغذائي السريع لهذه الأسر في سبيل تحسين وضعهم المعيشي فيما يخفف من المعاناة التي وصلت اليها اغلب الاسر على مستوى ربوع الوطن.

 

واشار المداني إلى أن المشروع هو احد المشاريع التي تتبناها المؤسسة بهدف الحد من تفاقم التأثير السلبي للفقر على مثل هذه الأسر ، مناشداً منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية العاملة في اليمن لإستكمال ما بدأته بنيان ومودة ، بإعتبار ان المؤسستين  استهدفتا المناطق الاشد فقرا وفق دراسة ميدانية وبيانات دقيقه.

 

من جانبه اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة مؤدة عبدالله حسين  الكبسي ،   أن هذه المعونات بادرة إنسانية طيبة تقوم بها مؤسسة بنيان التي أولت الكثير من إهتمامها لهذه الأسر المحتاجة للتخفيف من معاناتهم اليومية عن طريق تلبية بعض إحتياجاتهم الضرورية.

 

الكبسي اكد أن المشروع الخيري الذي تضمن تقييم الإحتياجات للأسر ، سبقه مسح ميداني للأسر الفقيرة والمحتاجة ، في سبيل إعداد دراسة لجدوى ومدى إستعداد المؤسسة لخوض غمار هذا العمل الإنساني ، بإعتبارة واجب ديني يُحتم عليها الإلتفاف حول الأسر الفقيرة والمتعففة ومساعدتهم بشتى أنواع السبل الممكنة”.

وعبر المستفيدون من الاسر عن بالغ  شكرهم وتقديرهم العميق لهذه اللفتة الكريمة التي تهدف إلى تعزيز التكافل بين أبناء الشعب اليمني، خصوصا في ظل الأوضاع التي يمر بها الشعب اليمني من عدوان وحصار ما جعلهم يعانون صعوبات اقتصادية في حياتهم إضافةً الى انعدام فرص العمل وعزوف الكثير من الشركات والمؤسسات عن العمل جراء الوضع الراهن.

مقالات ذات صلة