ماتيس يدافع عن جرائم العدوان السعودي في اليمن

متابعات | 30 ديسمبر | مأرب برس :

بعد أن كشف تقرير للأمم المتحدة أن أكثر من 100 مدني في اليمن استشهدوا في الضربات الجوية التي يشنها تحالف العدوان السعودي في العشرة أيام الأخيرة. دافع وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” عن جرائم طائرات عدوان التحالف السعودي في اليمن، وقال زاعما: إن بلاده والتحالف يلتزمون بمعيار لم يلتزم به أحد في أي حرب.

وأكد الوزير الامريكي استمرار وزارته في تدريب الطيارين السعوديين على قصف الأهداف المطلوبة لتقليل خسائر المدنيين، الأمر الذي يفضح دعم بلاده لغارات طائرات السعودية في اليمن التي راح ضحيتها آلاف المدنيين.

وصرّح ماتيس: سوف نستمر في تدريب الجنود السعوديين لتحديد ما يستهدفونه، وسنعمل مع طياريهم لتوضيح كيفية القيام بمثل تلك الهجمات الجوية، وسنفعل أي شيء لتقليل عدد الضحايا من المدنيين، وسنحاول أن نزيد من قدرة الجيش السعودي على تنفيذ ما يرونه عمليات ضرورية بدون قتل مزيد من الأبرياء.

وجاءت تصريحات ماتيس حسبما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية  في لقاء مع الصحفيين بالبنتاغون، في وقت متأخر يوم أمس الجمعة، بعد تقريرٍ للأمم المتحدة أعلن أن أكثر من 100 مدني قُتلوا في الضربات الجوية التي يشنها التحالف السعودي في العشرة أيام الأخيرة.

مقالات ذات صلة