قنص أكثر من 345 جنديا سعوديا ومرتزقا في ديسمبر

تقارير | 1 يناير | مأرب برس :

أحمد الهادي :

سجلت وحدة القناصة التابعة لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية خلال الشهر الأخير من العام 2017 تطورا ملحوظا في حصد جماجم جنود آل سعود ومرتزقتهم في مختلف جبهات القتال إذ بلغت الإحصائية قنص أكثر من 345 جنديا سعوديا ومرتزقا منهم 49 جنديا سعوديا و 272 مرتزقا في الجبهات الداخلية و 24 مرتزقا في جبهات الحدود.

ويأتي هذا التطور في مجال القنص بعد أن كشفت دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية في 23 أغسطس 2017 عن وحدة تصنيع وتطوير القناصات المتعددة المدى والوظائف والمهام بأياد وخبرات يمنية خالصة، هي سبع قناصات : قاصم، خاطف، اشتر، حاسم، ذوالفقار1 وذو الفقار2، سرمد، والثامنة تم تعديلها وهي صارم.

مصدر عسكري كشف في 2 ديسمبر بأن وحدة القناصة اصطادت 29 منافقاً بعمليات قنص بين قتيل وجريح في جبهات صرواح وتعز وجبهات أخرى خلال اليومين الماضيين.

أما في اليوم الثالث من الشهر نفسه قنصت وحدة القناصة 3 من مرتزقة الجيش السعودي في موقع القفال بنجران وأخر في موقع الطلعة بذات الجبهة.

وأعلنت وحدة القناصة في الجيش واللجان في 4 من الشهر المنصرم عن مصرع وإصابة أكثر من 30 منافقا بعمليات قنص في جبهات صرواح وتعز وجبهات أخرى خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وفي السادس من الشهر قُتل وأصيب 36 مرتزق بعمليات قنص في جبهات تعز ومأرب وجبهات داخلية خلال الـ 48 ساعة الماضية، بالإضافة إلى قنص جندي سعودي في موقع الشرفة بنجران ومرتزق بـ تبة الخزان قبالة منفذ علب بعسير.

أما في عسير فقد لقي جندي سعودي مصرعه برصاص وحدة القناصة في موقع مجازة في السابع من ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى قنص جنديين سعوديين في التاسع والعاشر من الشهر في شرق مدينة الربوعة بعسير وموقع الشرفة بنجران.

وفي 11 من الشهر قنصت وحدة القناصة 5 جنود سعوديين بنجران 4 منهم في موقع الشرفة وأخر في مثلث موقع العشة، بالإضافة إلى مصرع وإصابة 24 منافقا بعمليات قنص في جبهات صرواح وتعز وجبهات أخرى خلال اليوميين الماضيين.

فيما لقي 4 مصارعهم بعمليات قنص في 12 من الشهر منهم جنديين سعوديين في رقابة الهنجر بعسير وموقع الشرفة بنجران ومرتزق في موقع الطلعة وأخر في تبة الخشباء بنجران.

كما اصطادت القناصة التابعة لمجاهدي الجيش واللجان في 13 من الشهر 3 جنود سعوديين منهم 2 في موقع الشرفة بنجران وأخر في قرية مجازة بعسير، بالإضافة إلى مصرع وإصابة 13 منافقا بعمليات قنص في جبهات الغيل بالجوف وصرواح وتعز خلال الـ 48 ساعة الماضية.

أما في جبهات نجران وجيزان فقد قنصت وحدة القناصة 4 جنود سعوديين في يوم 15 من الشهر 2 منهم في موقع الشرفة بنجران والاثنين الآخرين في جبل قيس بجيزان.

وأعلن مصدر عسكري في 17 من الشهر أن وحدات القناصة خلال الـ 48 ساعة الماضية تمكنت من قتل وإصابة 20 منافقاً بعمليات قنص في جبهات الجوف وتعز وجبهات داخلية، بالإضافة إلى قنص 3 جنود سعوديين منهم 2 في الربوعة بعسير و جندي في موقع مستحدث شرق جبل جحفان بجيزان.

أما في جيزان وعسير ونجران تم اصطياد جنديين سعوديين في موقعي الدخان والكرس بجيزان في 18 من الشهر و2 من مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب بعسير و 2 من المرتزقة في تبة الخشباء بنجران وقنص جندي سعودي في موقع مستحدث شرق جحفان بجيزان في 19 من الشهر المنصرم.

وقنصت وحدة القناصة في 20 ديسمبر بنجران 3 من مرتزقة الجيش السعودي في تبة الخشباء قبالة منفذ الخضراء.

وأفاد مصدر عسكري في 22 ديسمبر عن مصرع وجرح 40 منافقاً بعمليات قنص في جبهات مأرب وتعز والجوف وجبهات داخلية خلال الـ72 ساعة الماضية، بالإضافة في يوم 23 لقي جنديين سعوديين مصرعهما بعملية قنص في موقع الشرفة وموقع الشبكة بنجران ومرتزق قبالة منفذ علب بعسير.

وكذلك في يوم 24 من الشهر قال مصدر عسكري بأن 23 مرتزق قُتلوا وجرحوا بعمليات قنص في جبهات مأرب وتعز والجوف وجبهات داخلية خلال الـ 48 ساعة الماضية، بالإضافة إلى قنص جنديين سعوديين في موقع المخروق بنجران.

وأعلن مصدر عسكري في يوم 26 من ذات الشهر أن وحدة القناصة اصطادت 38 منافقاً بين قتيل وجريح في جبهات صرواح و ميدي وجبهات أخرى خلال الـ 48 الساعات الماضية، بالإضافة إلى قنص أحد مرتزقة الجيش السعودي في منفذ علب بعسير.

واصطادت قناصة الأبطال في 27 ديسمبر جندي سعودي في تبة القمامة بجيزان و 2 من مرتزقتهم في رقابة تبة الخشباء بنجران و أخر قبالة منفذ علب بعسير.

وفي 28 تمكنت قناصة مجاهدي الجيش واللجان من قنص 3 جنود سعوديين خلف قرية حامضة وفي موقع جحفان و2 في موقع ومستحدث الكرس بجيزان، بالإضافة إلى قنص 2 من المرتزقة في منفذ علب بعسير.

واصطادت قناصة الأبطال 3 جنود سعوديين في 29 من الشهر في موقع العبادية وموقع مستحدث شرق جحفان بجيزان والثالث في مجازة بعسير، فيما أعلن مصدر عسكري في اليوم ذاته عن مصرع وإصابة 19 مرتزقاً بعمليات قنص في جبهات صرواح ونهم وجبهات أخرى خلال الـ 48 ساعة الماضية‌‌‍‌‍‍‌.

مصدر عسكري أكد في 30 من الشهر أن قناصة الأبطال قنصت جنديين سعوديين في رقابة موقع سهوة بعسير وجندي في موقع قايم زبيد بجيزان وقنص جندي آخر في موقع الهجلة بنجران، فيما لقي أحد مرتزقة الجيش السعودي مصرعه في جبل سبحطل بعسير.

فيما اصطادت وحدة القناصة في 31 من شهر ديسمبر 4 جنود سعوديين في موقعي المعنق والكرس وقرية حامضة بجيزان، بالإضافة إلى 3 جنود في موقعي الشرفة والشبكة بنجران وجندي في الربوعة بعسير و2 مرتزقة في جبل سبحطل بعسير.

*قناة المسيرة’ .

مقالات ذات صلة