60 مستوطنا صهيونيا يدنسون الأقصى المبارك

فلسطين المحتلة | 4 يناير | مأرب برس :

اقتحم مستوطنون صهاينة، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة بحماية مشددة من الشرطة الصهيونية، ووسط قيود على دخول المصلين.

وكانت شرطة العدو الصهيوني فتحت باب المغاربة عند الساعة السابعة صباحًا، ونشرت قواتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، ووفرت الحماية الكاملة للمستوطنين المقتحمين أثناء تجولهم بالمسجد.

ونقل موقع ” الانتفاضة” الفلسطيني عن مصادر محلية قولها إن شرطة العدو أغلقت باب المغاربة عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا عقب اقتحام أكثر من 59 متطرفًا للمسجد الأقصى.

وأوضحت المصادر أن المستوطنين تجولوا بشكل استفزازي في أنحاء متفرقة من باحات المسجد بحماية شرطية مشددة، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم من قبل مرشدين يهود.

وواصلت شرطة العدو المتمركزة على الأبواب سياسة التضييق والخناق على دخول المصلين للأقصى، حيث احتجزت بطاقاتهم الشخصية ودققت فيها.

وشهدت أروقة ومصليات الأقصى تواجدًا لعشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل الذين توزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بالتكبير لاقتحامات المستوطنين المتواصلة ولاستفزازاتهم.

ويتعرض الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة العدو الصهيوني، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، في حين تزداد وتيرة الاعتداء عليه فترة الأعياد اليهودية، الأمر الذي يثير حالة من الغضب الشديد في صفوف الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة