القناة العاشرة الصهيونية تكشف تفاصيل اتفاق سري بشأن التعامل مع إيران

متابعات | 4 يناير | مأرب برس :

كشفت القناة العاشرة في التلفزيون الصهيوني أن مسؤولين أميركيين وصهاينة، قد توصلوا إلى “اتفاق تعاون سري بشأن كيفية التعامل مع إيران”.

وقالت القناة إن الاتفاق الذي تم توقيعه في البيت الأبيض في 12 كانون الأول 2017، يهدف إلى مواجهة برامج إيران الصاروخية والنووية.

ورأت القناة أن الاتفاق سيُترجم خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في 13 تشرين الأول 2017، الذي لمح فيه إلى العمل ضد الاتفاق النووي الإيراني.

ووفق ما يتداول حالياً في الكيان الصهيوني، فإن الدولتين قررتا تشكيل فرق مشتركة لمكافحة إيران في منطقة الشرق الأوسط. وستكون مهمة أحد الفرق العمل على إلحاق الضرر بعلاقات إيران مع حزب الله وقطعها، فضلاً عن النشاط الإيراني في سوريا. وسيقوم فريق ثانٍ بالتعامل مع أهداف إيران النووية، بينما سيتخصص فريق ثالث بالتعامل مع برامج الصواريخ؛ وقد صُمم فريق رابع للسيطرة على أي استعداد للتصعيد من قبل حزب الله أو طهران.

ونقلت القناة عن مسؤول صهيوني، وصفته بالكبير، قوله إن الجانبين “يُراعيان الاتجاهات والعمليات في المنطقة”.

وكشفت القناة أن مستشار الأمن القومي الأميركي، هربرت ريموند ماكماستر، ونظيره الصهيوني، مئير بن شبات، ترأسا المفاوضات حول الاتفاق.

وكان مسؤول في البيت الأبيض قد صرح، في مقابلة لصحيفة “هآرتس”، أن المحادثات بين الولايات المتحدة والكيان، بشأن ما ذكرته القناة العاشرة، مستمرة، بعد زيارة يقوم بها وفد صهيوني كبير إلى واشنطن لبحث سياسة ترامب الإيرانية. لكنه لم يقدم أي تفاصيل محددة بشأن الموعد المقبل للعقوبات التي سيضعها ترامب.

وقد نقلت “هآرتس” عن مسؤول آخر في البيت الأبيض قوله إن وجود إيران في سوريا هو أحد القضايا الرئيسية التي نوقشت خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الوفد الصهيني الكبير إلى واشنطن. إلا أن الصحيفة وضعت بعض علامات الاستفهام حول مدى تماسك رؤية ترامب العالمية ومدى تأثير الاحتجاجات الإيرانية على الأنشطة الإقليمية لإيران.

المصدر : وكالة القدس للأنباء .

مقالات ذات صلة