الأمم المتحدة تتسلم احصائية جديدة لضحايا العدوان السعودي على اليمن

متابعات | 7 يناير | مأرب برس :

سلم رئيس مجلس النواب الشيخ / يحيى الراعي، لنائب المبعوث الأممي إلى البلاد، إحصاء جديدة تتضمن ضحايا المجازر المتواصلة التي ترتكبهاالسعودية والامارات في اليمن .

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، ان رئيس مجلس النواب اليمني، يحيى الراعي اشتقبل نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، معين شريم، وسلمه ملفاً وإحصائيات عن ضحايا التحالف الذين سقطوا خلال عملياته منذ 26 آذار 2015“.
وعبر الراعي خلال اللقاء عن “أمله في نجاح مهمته ومساعيه في استئناف المفاوضات بين الأطراف السياسية بعد تعثرها، وانتقد الراعي ما وصفه “بالمعايير المزدوجة وسياسة الكيل بمكيالين دون مراعاة الحقوق الإنسانية ومعاناة الشعب اليمني جراء ما يحدث من جرائم يومية من دول التحالف على مرأى ومسمع من العالم، وطاب الراعي بالعمل على “الإيقاف الفوري لعمليات العدوان، ورفع الحصار البري، والبحري، والجوي، وإعادة البنك المركزي إلى صنعاء، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والأدوية إلى اليمن، وفتح المطارات والمنافذ أمام المسافرين والعائدين والمرضى“.

وتقود السعودية منذ 26 آذار/مارس 2015، عدوانا يضم الامارات والبحرين ويستهدف تدمير البنى التحتية لليمن، وراح ضحية ذلك العدوان عشرات الآلاف من المدنيين العزل بين قتلى وجرحى، نسبة كبيرة منهم من الاطفال والنساء.

مقالات ذات صلة