زعيم المعارضة الصهيونية يمتدح وليي العهد السعودي والإماراتي

متابعات | 9 يناير | مأرب برس :

في مقابلة ليست الأولى لمسؤولٍ صهيونيٍ مع موقعِ إيلاف السعودي، مدح زعيم المعارضة الصهيونية إسحاق هرتسوغ وليي العهد السعودي والإماراتي، في دلالةٍ جديدةٍ تكشفُ حجمَ التناغم والانسجام.

وأبدى زعيمُ المعارضة الصهيونيةِ إسحاق هرتسوغ في مقابلةٍ مع موقعِ إيلاف السعوديِّ إعجابَه بمواقفِ وليَّي العهد السعوديِّ والإماراتيِّ وتوجهاتِهما والتي وصفَها مثيرةً للإعجاب والمشاعر، واصفاً محمد بن سلمان بأنّه أحدُ “الثوريين” في الشرق الأوسط، حدَّ تعبيرِه.

وبعد مطالبتِه الدولَ العربية بمنحِ السعوديةِ مكانةً خاصةً للأماكنِ المقدسةِ في القدس و”التروّي بعد إعلان ترامب”، كشفَ هرتسوغ أنه زارَ مصرَ والتقى الرئيسَ المصريَّ عبد الفتاح السيسي، كما زارَ الأردن وقابلَ الرئيسَ الفلسطينيَّ محمود عبّاس عدةَ مرات، داعياً الأخيرَ إلى إلقاءِ خطابٍ من على منبرِ الكنيست الإسرائيلي.

وبحسبِ المسؤولِ الصهيونيِّ فإنّ دولاً عربيةً لها مصلحةٌ مشتركةٌ مع إسرائيلَ في مواجهةِ إيرانَ وعلى رأسهِم السعوديةُ والإمارات.

متانة العلاقات كان غادي إيزنكوت رئيسُ أركانِ الجيشِ الصهيوني قد تحدثَ عنها قبلَ شهر للموقعِ عينِه بقولِه إن السعوديةَ لم تكن عدواً لنا في أيِّ يوم من الأيّام.

مقالات ذات صلة