اجتماع اللجنة العامة لمؤتمر البرلمانات الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران

وكالات | 15 يناير | مأرب برس :

بدأت، صباح اليوم الاثنين، أعمال الجلسة العشرين للجنة العامة التابعة لمؤتمر برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في دورته الـ 13 في العاصمة الإيرانية طهران.

ووفقا لوكالة “إرنا” الإيرانية يشارك في جلسة اللجنة العامة للبرلمانات الإسلامية، المنعقدة في فندق ‘اسبينانس بالاس’ بطهران، رؤساء ونواب رؤساء البرلمانات والوفود البرلمانية من 44 بلدا عضوا في منظمة التعاون الاسلامي .

كما يعقد اليوم، اجتماع السيدات النائبات في البرلمانات الإسلامية وجلسة مشاورات للمجموعة الأفريقية والآسيوية.

وبدأ المؤتمر أعماله يوم السبت ويستمر خمسة أيام في طهران، وخصص اليومين الأول والثاني للمؤتمر، لعقد اجتماعات اللجان المختلفة بما فيها لجنة فلسطين الدائمة واجتماع تشاوري بين الأمناء العامين الأعضاء في البرلمانات، واجتماع تشاوري للمجموعة العربية، واللجنة التخصصية للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية، ولجنة حقوق الإنسان والمرأة وشؤون الاسرة، واللجنة التخصصية الدائمة للشؤون القانونية والثقافية وحوار الحضارات والأديان، واللجنة التخصصية الدائمة للشؤون الاقتصادية والبيئة.

الجدير ذكره أن مؤتمر برلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في نسخته الـ13، سيعقد يوم غد الثلاثاء بحضور الرئيس الإيراني ورئيس مجلس الشوري الإسلامي، على أن تختتم أعمال المؤتمر يوم الأربعاء بإصدار بيان ختامي.

مقالات ذات صلة