انطلاق مناورات “محمد رسول الله” في ايران.. وإطلاق صورايخ “فجر 5″ و”نازعات”

متابعات | 22 يناير | مأرب برس :

انطلقت صباح اليوم الاثنين، مناورة “محمد رسول الله (ص)” المشتركة للجيش الايراني في المناطق العملياتية في جنوب وجنوب شرق ايران وسواحل مكران وبحر عمان، واعلن المتحدث باسم المناورات انه سيتم إطلاق صواريخ “فجر 5″ و”نازعات”.

وفي هذا الصدد أعلن المساعد التنسيقي لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الادميرال “حبيب الله سياري” انطلاق المناورات برمز “يا رسول الله”.

وبحسب الجيش الإيراني تهدف المناورة الي رفع مستوى المهارة الدفاعية والمعنويات لدى كوادر الجيش، ونقل تجاربهم الى جانب تقييم التدريبات السنوية والتنسيق بين قوات الجيش.

ويوم أمس الأحد أكد الادميرال سياري، أن المناورة تحمل رسالة سلام الى دول المنطقة، قائلا: إنّ الجمهورية الاسلامية الايرانية قادرة على توفير الأمن الكامل في مياهها الإقليمية ولمسافات أبعد من ذلك وهي تراقب عن كثب خطوط نقل الطاقة وتعمل على استتباب الأمن المستدام في المنطقة.

يشار الى أن المناورة تقام على مدى يومين وعلى مساحة 3 ملايين كيلومتر مربع وفي نطاق جنوب وجنوب شرق البلاد وسواحل مكران وبحر عمان بمشاركة واسعة من القوات البحرية والبرية والجوية للجيش ومقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي.

من جانبه أعلن المتحدث باسم المناورات الاميرال “سيد محمود موسوي”، انه سيتم إطلاق صواريخ “فجر 5″ و”نازعات” في المناورات البحرية التي يجريها الجيش الايراني في سواحل مكران وبحر عمان بجنوب وجنوب شرق ايران.

وتابع الاميرال موسوي: انطلقت اليوم مناورات محمد رسول الله (ص) الخامسة، بكلمة السر “يارسول الله (ص)” في إطار سلسلة المناورات المشتركة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف: تشارك في هذه المناورات القوات البرية والجوية والبحرية للجيش ومقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي.

وقال الاميرال موسوي: إن بداية المناورات ستشهد تنفيذ العمليات من قبل سفن السطح والغواصات والمروحيات لرصد نشاطات العدو واعتراض وتدمير وحدات العدو لمنعه من الوصول الى المياه الإقليمية الايرانية.

كما لفت الى أن الوحدات المدافعة في الشريط الساحلي والتي تشمل وحدات المغاوير والعمليات الخاصة وباستخدام السفن الهجومية، والتكتيكات المناسبة للقضاء على وحدات العدو المتسللة، وفي نهاية المطاف، تتدخل القوات البرية للجيش الايراني لمساعدة القوات البحرية في الدفاع عن الشواطئ والحيلولة دون تسلل العدو الى داخل أراضي البلاد.

وأضاف المتحدث باسم المناورات قائلا: مع إنشاء الدفاع الساحلي والحواجز والسواتر ومن ثم نصب الكمين والقيام بعمليات الهجوم المضاد الحاسم في التصدي لقوات العدو وباستخدام صواريخ “فجر 5” و”نازعات”، وكذلك إسناد القوة الجوية للجيش ومروحيات طيران الجيش ونيران المدفعية الثقيلة سيتم إحباط محاولات العدو.

وفي الختام صرّح الاميرال موسوي: في ختام هذه المرحلة سيتم تنفيذ تكتيكات الارض المسلحة للتأكد من تدمير العدو بشكل كامل.

المصدر | موقع الوقت .

مقالات ذات صلة