صحيفة أمريكية تصف أداء الجيش السعودي في حرب اليمن بالضعيف والمهين

وكالات | 26 يناير | مأرب برس :

وصفت صحيفة “The hill” الامريكية أداء الجيش السعودي في اليمن بالضعيف والمهين وأنه لم يحرز أي تقدم في المناطق الشمالية منذ ثلاث سنوات ولا يرقى إلى الأداء الدبلوماسي بعكس ما ينجزه الجيش واللجان الشعبية في الجانب الآخر على الحدود.

وعنونت الصحيفة تقريرها بـ”القصة الحقيقية لما يحدث في اليمن” متناولةً الفشل العدوان السعودي الأمريكي في اليمن وعدم المقدرة على الحصول على مكاسب حقيقية على الأرض بخلاف ما يحققه الجيش واللجان الشعبية وقد أثار المقال جدلا على صفحات التواصل الاجتماعي.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن أداء الجيش السعودي في حربه على اليمن ضعيف ومهين ولا يرقى أبدا إلى المستوى الدبلوماسي وينطبق ذلك على القوات الخاصة والقوات الجوية على حد سواء مضيفة أن الحلفاء الغربيين للمملكة العربية السعودية، بما فيهم الولايات المتحدة، مضطربون بسبب الوضع في ساحة المعركة، ويريدون كسر الجمود.

وأوضحت الصحيفة أنه وإلى الآن ومنذ ثلاث سنوات لم تحرز القوات السعودية على طول الحدود الشمالية أي تقدم سوى أمور قليلة لا تذكر ولكن الواقع العسكري العام في الجانب الآخر هو العكس فمن أسمتهم الصحيفة الحوثيون يسيطرون فعليا على قطاع من الأراضي السعودية على بعد عدة كيلو مترات عميقة على طول الحدود، من مقابل مدينة “جازان” جيزان شرقا إلى نجران حوالي 160 كيلومتر مربع بحسب الصحيفة وأضافت أن هذه الأماكن أصبحت مناطق انطلاق للحوثيين على المواقع العسكرية السعودية والمدن الحدودية الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الامتعاض والاضطراب السعودي والغربي وفي مقدمته الأمريكي نتيجة الجمود العسكري وعدم إحراز أي تقدم في ساحة المعركة لاقى فرصة في الأول من ديسمبر عندما انفصل صالح عن تحالف الحوثي وبعد بضعة أيام قتل صالح.

مقالات ذات صلة