استشهاد 7 أشخاص إثر قصف للقوات التركية شمال سوريا

متابعات | 27 يناير | مأرب برس :

 استشهدت أسرة مكونه من 7 أشخاص بالإضافة إلى وقوع عدد من الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض إثر قصف القوات التركية بالقذائف الصاروخية والمدفعية الأحياء السكنية في ناحية المعبطلي في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وذكرت وكالة “سانا” “أن قوات نظام أردوغان استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وغيرها من الأسلحة منازل المدنيين في بلدة المعبطلي بمنطقة عفرين ما أدى إلى استشهاد أسرة مؤلفة من 7 أشخاص ووقوع دمار كبير في مساكن الأهالي والممتلكات العامة والخاصة في البلدة والقرى والبلدات المجاورة”.

وأضافت الوكالة أن القصف التركي تسبب بدمار كبير في المنازل والتجمعات السكنية والمرافق العامة في المنطقة، مؤكدة أن جثامين عدد من المدنيين والجرحى لا تزال تحت الأنقاض بينما تقوم فرق الإنقاذ بالبحث ورفع الأنقاض بالتعاون مع الأهالي لإنقاذ الجرحى والناجين.

وتسبب عدوان القوات التركية المتواصل على منطقة عفرين منذ السبت الماضي باستشهاد وإصابة أكثر من 150 مدنيا ووقوع دمار كبير في منازل المواطنين والبنى التحتية والأماكن الأثرية.

ونزح آلاف المدنيين عن قراهم وبيوتهم في مدينة عفرين والقرى المحيطة بها في ريف حلب الشمالي حيث أكدت الأمم المتحدة، الثلاثاء، تهجير أكثر من 5 آلاف مدني نتيجة العدوان.

وكانت وزارة الخارجية السورية قد أدان، السبت الماضي، “العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين التي هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية مطالبا المجتمع الدولي بإدانة هذا العدوان واتخاذ الاجراءات الواجبة لوقفه فورا”.

مقالات ذات صلة