الأمم المتحدة: 400 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية

متابعات | 31 يناير | مأرب برس :

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن نيفيو زاغاريا، الاثنين، أن هناك 400 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية نتيجة الحصار والعدوان السعودي المتواصل.

وأشار زاغاريا أن تأخر المساعدات الإنسانية هو بسبب القيود المفروضة على اليمن من قبل السعودية وهو ما يفاقم المعاناة ويرفع من مستوى الحاجة لدى المواطنين، مؤكداً أن كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لليمن تعلق في جيبوتي ولمدة زمنية طويلة وهو ما يمثل عائقا أمام فاعلية العمل الإنساني.

من جانبها أكدت ممثلة منظمة اليونسيف الدكتورة ميرتشل ميلانو أن أطفال اليمن يعانون بشكل صارخ وغير مسبوق عالميا بفعل الحرب والحصار، مؤكدة أن عدد الاطفال الذين يعانون من سوء التغذية في اليمن هو أكبر رقم عالميا وقالت أنه يجب أن تكون الاستجابة لهذه الكارثة بشكل متسارع وسلس ودون عوائق.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان اتهمت للسعودية قبل ايام بارتكاب جرائم حرب وانتهاك للقانون الإنساني الدولي في اليمن.

وتشن السعودية والامارات منذ 25 آذار مارس من عام 2015 عدوانا متواصلا على اليمن حصد أرواح عشرات الآلاف من الأبرياء جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ، كما شرد الملايين من الشعب اليمني، وادى الى أوضاع صحية غاية في السوء، حتى وصلت الأمور الى انهيار القطاع الصحي بشكل عام.

مقالات ذات صلة