حزب الله يرد على ليبرمان: سنتصدى بحزم لأي اعتداء على حقوقنا النفطية والغازية

متابعات | 31 يناير | مأرب برس :

اعتبر حزب الله أن تصريحات وزير الحرب في الحكومة الاسرائيلية، أفيغدور ليبرمان تعبير جديد عن الأطماع الإسرائيلية المتواصلة في ثروات لبنان وأرضه ومياهه.

وفي معرض رده على مزاعم ليبرمان بخصوص حقول الغاز في البحر المتوسط، أكد حزب الله في بيان أن تصريحات الاخير تندرج في إطار السياسة العدوانية ضد لبنان وسيادته وحقوقه المشروعة، واضاف البيان “إننا إذ نعبّر عن تأييدنا لمواقف الرؤساء الثلاثة وبقية المسؤولين اللبنانيين ضد هذا العدوان الجديد، نجدد تأكيدنا على موقفنا الثابت والصريح في التصدي الحازم لأي اعتداء على حقوقنا النفطية والغازية والدفاع عن منشآت لبنان وحماية ثرواته”.

وکان وزير الحرب في الحكومة الاسرائيلية أفيغدور ليبرمان قال خلال إفتتاح المؤتمر السنوي الحادي عشر لمعهد دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب، أن بلوك الغاز رقم 9 في البحر الأبيض المتوسط هو لـ”إسرائيل” ومع ذلك أعلن لبنان مناقصة بشأنه.

ودعا ليبرمان، إلى أن يكون هناك سفارات في “إسرائيل” لكل الدول العربية “المعتدلة” ورحلات مباشرة فيما بينه، مضيفا أنه “ليس علينا اليوم إقناع دول الخليج بأن إيران تمثل خطراً فورياً علينا جميعاً، فهم يعلمون ذلك”.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة