العدو الاسرائيلي يبدأ تدريبات عسكرية ضخمة بالتعاون مع قوات أمريكية

متابعات | 2 فبراير | مأرب برس :

يبدأ جيش العدو الإسرائيلي بمشاركة قوات أمريكية الأسبوع المقبل أكبر تدريب عسكري بين الطرفين يحاكي حرب ضخمة يتم فيها قصف الكيان الاسرائيلي بآلاف الصواريخ.

وأكّدت المصادر الأمنيّة الإسرائيليّة أنه سيتم إجراء تدريب عسكريّ كبير إسرائيليّ أمريكيّ يُطلق عليه اسم “خونيبر كوبرا”، والذي يشارك فيه آلاف الجنود، وبحسب المصادر في تل أبيب، فإنّ التدريب سوف يبدأ الأسبوع المقبل، وسيحاكي حربًا ضخمةً يتم خلالها مهاجمة إسرائيل بآلاف الصواريخ.

وسوف يتم إجراء تدريب “خونيبر كوبرا”، الذي يتم كل عامين وللمرة التاسعة، وسط تصعيد المشادة الكلامية بين إسرائيل وتنظيم حزب الله اللبناني، والذي يعتقد أنه يضم بين حوالي 150,000 صاروخ قصير، متوسط وبعيد المدى، وحوالي 50,000 جندي، بما يشمل جنود الاحتياط، بحسب القناة العاشرة العبرية.

وكان وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قال يوم الأربعاء الماضي إنّه في حال اندلاع حرب جديدة مع لبنان، سوف تدفع بيروت الثمن الكامل لانتشار إيران في البلاد، وأنّه في حال اضطرار سكان تل أبيب الاختباء في الملاجئ، فإن بيروت بأكملها ستكون في الملاجئ، بحسب تعبيره.

يذكر أن 3200 جندي من الجيش الإسرائيلي والقيادة الأوروبية في الجيش الأمريكي شاركوا قبل عامين بتدريب أمريكيّ في المنطقة والذي يعد أهّم تدريب للقيادة الأوروبيّة في عام 2016، واعتبرت واشنطن آنذاك أن التدريب يعزز جاهزيتها العسكرية، ويدل أيضا على عزمها دعم إسرائيل

المصدر: موقع الوقت .

مقالات ذات صلة