أمير بحريني يزور تل أبيب بشكل علني

متابعات | 5 فبراير | مأرب برس :

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي “أيوب قرا” أنه التقى للمرة الأولى علناً في تل أبيب الأمير البحريني مبارك آل خليفة، ليرفع هذا اللقاء النقاب عن العلاقات الجيدة بين المنامة وتل أبيب.

وأعلن قرا في تغريدة له أنه سيستضيف الأمير البحريني المذكور في الكنيست الإسرائيلي الإثنين المقبل.

وقال قرا “التقيت في تل أبيب مع مبارك آل خليفة الأمريكي البحريني من أجل تعزيز العلاقات مع إسرائيل، وسيكون لي يوم الاثنين شرف استضافته في الكنيست”.

لكن أحد الصحافيين الإسرائيليين ذكر أن ضيف الإسرائيليين ليس أميراً، مشيراً إلى أنه في أحسن الأحوال مقرّب من العائلة الحاكمة، لكنّه ليس على اتصال معها لأنه يعيش في لندن.

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها وزير الاتصالات الصهيوني مع جهات من البحرين. ففي شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، حدثت حالة محرجة في مقر الوزير، عندما اضطر إلى إزالة تغريدة من حسابه على تويتر هنأ فيها وصول وفد رسمي من البحرين إلى “إسرائيل”، بعد أن أعرب المتصفحون العرب في الدول الخليجية عن غضبهم إزاء الإعلان عن الزيارة.

وقال مواطنون بحرينيون: إن الوفد البحريني الذي زار فلسطين المحتلة لا يمثلهم.

يشار الى أن العام الماضي شهد حالات أخرى من “دفء محتمل” للعلاقات بين إسرائيل والبحرين. ففي شهر شباط/ فبراير الماضي استضاف ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، حاخامين أمريكيين، وفي شهر أيلول/ سبتمبر الماضي خرج ابنه لزيارة مركز يهودي في أمريكا، لدفع وثيقة التسامُح الديني التي وقّع عليها ملك البحرين. ووفق التقارير، فقد قال الحاخامان الأمريكيان خلال هذا اللقاء إن الملك يدعم إلغاء المقاطعة العربية ضد إسرائيل.

المصدر: موقع الوقت .

مقالات ذات صلة