سقوط جبهة اليتمة بالجوف بيد مجاهدوا الجيش واللجان الشعبية ومصرع وأسر العشرات من المرتزقة

متابعات | 8 فبراير | مأرب برس :

بفضل من الله وعونه تمكن مجاهدوا الجيش واللجان الشعبية من إسقاط جبهة اليتمة بمديرية خشب والشعف بالجوف وحققوا تقدما واسعا وسريعا فيها ومصرع وأسر العشرات من مرتزقة العدوان الذي يقودهم الشيخ المرتزق امين العكيمي وفرار جماعي لهم .

وقالت مصادر عسكرية إن مجاهدوا الجيش واللجان سيطرت خلال العملية على وادي سلبة وجبل حبش والتباب المجاورة له وجبال كهال ووادي القعيف وجبال حمر الصيد وجبال حمر الذياب وجبال تواثنة.

وأوضحت المصادر أن العملية التي نفذتها وحدات الجيش واللجان انطلقت من محورين ركز الأول على اسقاط التباب المجاورة لجبل حبش وانتهى بالسيطرة على جبل حبش ومن ثم الامتداد إلى جبال كهال ووادي القعيف وقطع طريق إمداد مرتزقة العدوان بالكامل التي تؤدي إلى وادي تمر. فيما ركز المحور الثاني على تطهير مواقع حمر الصيد وحمر الذياب امتداداً إلى السيطرة على جبل تواثنة الاستراتيجي والسيطرة عليه.

وأسفرت العملية بالإضافة إلى سقوط جبال ومواقع واسعة واستراتيجية في يد قوات الجيش واللجام ، عن خسائر مادية وبشرية في صفوف المرتزقة.

وأفادت المصادر إن أعدادا كبيرة من قوات المرتزقة التابعة للسعودية سقطوا بين قتيل وجريح فيما أسر 14 منهم، كما أحرق مجاهدوا الجيش واللجان  8 آليات عسكرية واستولت على أسلحة كانت في مواقع المرتزقة.

وحاول طيران العدوان التدخل لمساندة مرتزقتة على الأرض فشن 12 غارة جوية بالتزامن مع المعركة، غير أنه لم يفلح في صد مجاهدوا الجيش واللجان الشعبية .

وتعد السيطرة على المواقع الاستراتيجية في جبهة اليتمة بمديرية خب والشعف انتصارا نوعيا كبيراً يضاف الى الإنجازات النوعية والأستراتيجية التي يحققها مجاهدوا الجيش واللجان الشعبية.

مقالات ذات صلة