النائب العام الايراني: لدينا وثائق عن تورط امريكا في اعمال الشغب الأخيرة في البلاد

وكالات | 22 فبراير| مأرب برس :

أكد المدعي العام الايراني محمد جعفر منتظري وجود وثائق تثبت تورط امريكا في التخطيط لأعمال الشغب الاخيرة التي قام بها بعض من وصفهم بالدراويش في شارع باسداران بطهران وتنفيذها من قبل بعض العناصر المندسة.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن منتظري قوله في تصريح له إننا نمتلك معلومات ملحوظة وموثقة تثبت بان العدو رصد امكانيات بغية المساس بأمن البلاد، ومن أمثلة ذلك تيار “داعش” الذي تم التخطيط له بدعم من الاستعمار ودولارات الشيوخ والذي لقي صمود ايران وشبابنا ولكن بطبيعة الحال مازالوا لم يكفوا عن ذلك.

وأضاف، أن من وصفهم الاعداء يستخدمون أي غطاء كان، فبعض الاحيان يظهرون بزي الدراويش، ولدينا وثائق بهذا الصدد تثبت بان اجتماعات عقدت في امريكا وأن عناصر حضروا هذه الاجتماعات وخلقوا احداثا ومؤامرات امنية في البلاد.

وأشار الى مسالة التغلغل في ايران  من قبل عناصر مناوئة وعميلة للاجنبي وقال إن الشخص المندس يأتي بغطاء مختلف تماما عن حقيقته بحيث يكون قابلا للثقة ليتابع من ثم مآربه البغيضة.

كما لفت منتظري الى تغلغل عناصر عميلة للاجنبي في العمل تحت غطاء البيئة والحفاظ عليها مؤكدا  بأن الأجهزة الامنية والاستخبارية الايرانية رصدت منذ اشهر قضية التغلغل في مجال البيئة وانجزت امورا جيدة في رصد العناصر المتغلغلة.

الى ذلك أوضح منتظري، بأن المتوقع من رئيس الجمهورية تشكيل لجنة للعمل على غلق طريق التغلغل في ضوء هذه القضية المهمة والعناصر الخائنة التي يتم توظيفها من قبل العدو بأساليب خاصة مثل الافراد ذوي التابعية المزدوجة غير المكشوفة.

مقالات ذات صلة