خلافات حادة بين السعودية و الامارات تُكشف عبر لقاء سري بين هادي و مسئول اماراتي

متابعات | 1 مأرس | مأرب برس :

في واقعة تكشف عن مدى الاحتقان بين الامارات و السعودية وتصرفات الاولى  كقوة اقصت السعودية و حكومة الرياض  في عدن كشف مصدر في حكومة الفار هادي عن تفاصيل اجتماع سري عقد بينه وبين مسؤول إماراتي في العاصمة السعودية الرياض بوساطة أمير سعودي.

 

ووفقا للمصدر الذي رفض الكشف عن هويته، فإن الاجتماع الذي عقد ولم يتم الاعلان عنه جاء عقب  المواجهات بين قوات هادي  وقوات ـ”عيدروس الزبيدي” التابعة للإمارات في عدن  أواخر الشهر الماضي.

وقال المصدر  إنه وفي الأيام الأولى من شهر فبراير المنصرم، التقى المسئول الإماراتي بهادي بحضور أمير سعودي وبحضور عدد قليل من المسئولين في حكومة الفار المتواجدين آنذاك بالرياض.

وتابع: “دار نقاش حاد بين  هادي والمسئول الإماراتي، وبدا لجميع المتواجدين أن الأمور خرجت عن السيطرة ، حيث كانت ردود المسئول الإماراتي مستفزة ، ما دفع هادي للقيام من مكان جلوسه، والتوجه نحو المسئول الإماراتي قائلا: سكتنا لكم كثيراً.. يا تقولوا لاصحابكم اللي في عدن يتوقفوا وينصاعوا لنا وإلا فالرد لن يعجبكم، لكن المسئول الإماراتي زاد من ردوده الاستعلائية متحدياً هادي أن يكون له القدرة أصلاً على تحريك طقم عسكري واحد داخل شوارع عدن”، وفقا لما نقله موقع “المشهد اليمني”.

واستطرد قائلا: ” كلمات المسئول الإماراتي أثارت حفيظة هادي، فهب صوب المسئول الإماراتي وأراد أن يصفعه، لولا تدخل الأمير السعودي وعدد من المتواجدين في مقر الرئيس”.

واختتم كلامه بالقول: “الرئيس كان قد بلغ من الغضب والاستفزاز من كلمات المسئول الإماراتي حداً كبيراً، وقال له أثناء خروجه: أخبر صاحبك أن أول رد منا سيكون غداً.. وقول له: الوجه الثاني با تشوفوه قريب”.

يشار إلى انه في صبيحة يوم السادس من فبراير/شباط المنصرم وفي محاولة من هادي للرد على الاماراتي وجه محافظ أرخبيل سقطرى المعين من قبله وقف التصرف بأراضي ومحميات الأرخبيل من قبل الامارات

المصدر : العالم نت .

مقالات ذات صلة