ايران تعلن مضاعفة إنتاجها من الصواريخ الى 3 أمثال

متابعات | 7 مأرس | مأرب برس :

أعلن قائد سلاح الجوفضاء التابع للحرس الثوري الايراني العميد امير علي حاجي زاده، عن مضاعفة إنتاج بلاده من الصواريخ لما يعادل ثلاثة أمثاله.

وأكد المسؤول العسكري الإيراني، في كلمة له خلال مهرجان الجندي في طهران اليوم،” ان المدافعين عن تطوير الصناعات الدفاعية في البلاد باتوا أكثر من السابق رغم مناهضة الاعداء ومؤامرات الاستكبار وان الحكومة والمجلس والجميع لديهم موقف موحد حيال الترسانة الصاروخية لاسيما الصواريخ الباليستية.”

وأضاف العميد حاجي زاده “أننا في السابق كنا ندلي بإيضاحات لمختلف المؤسسات حول خطواتنا الا ان الوضع حاليا مختلف وقد تضاعف انتاجنا من الصواريخ مقارنة بالسابق 3 مرات”، معتبرا أنه لا ينبغي الاستماع لأخبار وسائل اعلام العدو بشأن الصواريخ الايرانية لانها معادية للشعب ووحدته، وتروج للاشاعات”.

واعتبر العميد الايراني أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا يولي أي أهمية حتى لقوانين بلاده، وأن الأمريكيين يعملون باستمرار على تطوير ترسانتهم النووية ويزعمون بأنها من أجل الدفاع عن مصالحهم ولكن وفي الوقت ذاته لا ينبغي لإيران امتلاك الصواريخ”.

وفي سياق متصل، دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال اجتماع للحكومة اليوم الأربعاء، جميع الدول لعدم القلق من قوة طهران الصاروخية، مشيرا إلى أن إيران تستفيد من قدراتها الصاروخية لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وأكد روحاني أن الأسلحة الإيرانية هي بهدف ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار، وليست للاعتداء على الآخرين، ولذلك لا ينبغي لأحد أن يقلق من صواريخ وأسلحة إيران الدفاعية.

ولفت الرئيس الإيراني الى أن بلاده لم تعتد على أحد منذ انتصار الثورة قبل 40 عاما، مضيفا “من تسبب بالدمار والحروب والفوضى في المنطقة منذ سبعين عاما، وارتكب مجازر صبرا وشاتيلا، ومن يسعى يوميا لقتل الشعوب، لا يمكنه الحديث عن الخطر الإيراني. بلادنا لم تمارس الظلم ضد أي شعب ولم تحتل أرضا، بل على العكس تماما استضافت اللاجئين على أراضيها”.

المصدر: موقع الوقت .

مقالات ذات صلة