القوات العراقية تتجه نحو تحرير كامل كركوك من داعش

متابعات | 11 مارس | مأرب برس :

ذكرت مصادر أمنية اليوم الأحد أن السلطات والقيادات العسكرية العراقية وألوية بالحشد الشعبي وضعوا خطة أمنية محكمة للقضاء على بقايا تنظيم داعش الإرهابي وتنظيم “الرايات البيض”، في مناطق جنوب وغرب مدينة كركوك.

ومساء امس السبت سقط جندي عراقي وأصيب ستة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب مدينة كركوك، في حين وضعت السلطات الأمنية “خطة محكمة” للقضاء على بقايا تنظيم داعش والرايات البيض بالمنطقة.

وكشفت مصادر أمنية عراقية أن العبوة من مخلفات تنظيم داعش أثناء سيطرته على قضاء الحويجة، مضيفا أن عجلة عسكرية تابعة للفوج الثاني بلواء 56 أصيبت بأضرار جراء الانفجار.

في هذ السياق كشف النقيب في شرطة كركوك “حامد العبيدي” للأناضول التركية أن عبوة ناسفة انفجرت في دورية للحشد الشعبي بقرية النجاتية التابعة لقضاء الحويجة.

الى ذلك أفادت صحيفة عراقية رسمية اليوم الأحد بأن السلطات الأمنية والقيادات العسكرية وآمري ألوية بالحشد الشعبي وضعوا خطة أمنية محكمة للقضاء على بقايا تنظيم داعش وتنظيم “الرايات البيض”، في مناطق جنوب وغرب مدينة كركوك.

يشار الى أن قضاء الحويجة والمناطق التابعة له يشهد أعمال عنف شبه يومية تقوم بها خلايا نائمة من عناصر تنظيم داعش الارهابي تستهدف القوات الأمنية العراقية، وهو ما يوقع العديد من الضحايا والمصابين في صفوفها.

المصدر: موقع الوقت .

مقالات ذات صلة