واشنطن بوست: ترامب طالب السعودية بتسديد فاتورة الوجود العسكري الأمريكي في سوريا

متابعات | 18 مارس | مأرب برس :

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طالب الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بدفع فاتورة الوجود الأمريكي غير الشرعي في سوريا.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن ترامب عرض على الملك سلمان خلال مكالمة هاتفية جرت في ديسمبر الماضي، فكرة مفادها تسريع إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في سوريا، مقابل أن يحصل من السعودية على مبلغ 4 مليارات دولار.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تذكرها الصحيفة، أن ترامب أوضح للملك سلمان ونجله الأمير محمد، المبلغ المطلوب لإنهاء الالتزامات الأمريكية في سوريا، مؤكدة أن البيت الأبيض يريد الحصول من السعودية ودول أخرى، على أموال “للمساعدة في إعادة بناء واستقرار الأجزاء السورية التي حررها الجيش الأمريكي وحلفاؤه المحليون من تنظيم داعش الإرهابي، الهدف بعد الحرب هو منع الرئيس السوري بشار الأسد وشركائه الروس والإيرانيين من الحصول على المناطق، أو عودة داعش إليها“.

وأشارت “واشنطن بوست”، إلى أن السعوديين الذين سيصل ولي عهدهم إلى واشنطن يوم الاثنين المقبل لعقد اجتماعات موسعة مع الإدارة الأمريكية، يتساءلون عن المبلغ المفاجئ، ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فإن ترامب، الذي “طالما عارض القسمة غير المتكافئة بين أعضاء التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يُعدّ إجبار الأعضاء على دفع فاتورة جهود ما بعد الحرب باهظة الثمن، أمراً مهما“.ً

وكان وزير الخارجية الأمريكي المقال ريكس تيلرسون، أكد في وقت سابق أن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا حتى بعد انتهاء الحرب ضد داعش الإرهابي.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإن واشنطن تملك 20 قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا، أقيمت على الأراضي التي تسيطر عليها وحدات الدفاع الذاتي الكردية.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة